الأهلي يفرط في صدارة الدوري بالتعادل السلبي أمام سموحة

تاريخ النشر: 28/11/2023
13
منذ 9 شهور
حسام حسن - رامي ربيعة - الأهلي ضد سموحة

فرط فريق الأهلي في نقطتين ثمينتين، حينما اكتفى بالتعادل السلبي أمام نظيره سموحة، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الثلاثاء، على استاد المقاولون العرب، ضمن الجولة السابعة من عمر الدوري المصري لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

بهذه النتيجة يحتل الأهلى وصافة أندية الدوري برصيد 14 نقطة، خلف بيراميدز المتصدر بعد فوزه على الإسماعيلي، بعدما لعب المارد الأحمر 6 مباريات حقق الفوز في 4 لقاءات، وتعادل في مباراتين، وسجل لاعبوه 12 هدفاً وتلقت شباكه 4، فيما يحتل سموحة المركز الثانى عشر برصيد 9 نقاط بعدما لعب 7 مباريات فاز فى مباراتين وخسر مثلهم وتعادل فى ثلاثة، وسجل لاعبيه 7 أهداف وتلقت شباكه 9 أهداف. 

اقرأ أيضا

الأهلي ضد سموحة .. غياب فريق بالكامل عن قائمة المارد الأحمر

تشكيل الأهلي ضد سموحة.. صلاح محسن يقود الهجوم وفؤاد بديلا لـتاو

وضم تشكيل الأهلي لمواجهة سموحة كلا من: "حراسة المرمى محمد الشناوي، ورباعي الدفاع محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، أكرم توفيق، معلول، وفي الوسط مروان عطية، محمد مجدي أفشة، إمام عاشور، وفي الهجوم حسين الشحات، وصلاح محسن، وكريم فؤاد".

بينما ضم تشكيل سموحة، في حراسة المرمى: الهاني سليمان، والدفاع: طارق علاء – محمد مصطفى – أحمد حكم – محمود وحيد، والوسط: عمرو قلاوة – دوكو دودو – حسين فيصل، وإسلام جابر، والهجوم: أحمد خالد – حسام حسن".

وغاب محمود كهربا مهاجم الأهلى عن مباراة فريقه المقبلة أمام سموحة بسبب الإيقاف، كما غاب عن المشاركة فى المباريات الخمس للأهلى فى الدوري أمام المصري والإسماعيلي والمقاولون وسيراميكا والجونة، ويتبقى له مباراة واحدة حتى يعود للمشاركة في المباريات بعد انتهاء الإيقاف أمام سموحة.

ظلت المباراة هادئة في أول نصف ساعة دون محاولات وتهديدات حقيقية، وفي الدقيقة 33 أشهر الحكم بطاقة صفراء للاعب دوكو دودو بعد تدخل قوي مع إمام عاشور، بعدها بدقيقتين أطلق محمد مجدي أفشة تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت فوق العارضة لخارج الملعب.

توقف المباراة في الدقيقة 38 بسبب إصابة حسين فيصل بعد كرة مشتركة مع إمرم عاشور ونزول الطاقم الطبي لإسعافه، وقبل نهاية هذا الشوط بدقيقتين تحصل كريم فؤاد على مخالفة صاحبها بطاقة صفراء من نصيب محمود وحيد.

في الشوط الثاني حاول الأهلي تسجيل الهدف الأول قبل تصارع الوقت، وفي أول خمس دقائق من هذا الشوط، أرسل علي معلول تمريرة بينية لداخل منطقة الجزاء وسددها صلاح محسن من لمسة واحدة ولكن تصدى لها الهاني سليمان بقدمه.

كاد الأهلي يلدغ من حيث لا يدري، حيث استلم لاعب سموحة لحسن دحدوح الكرة خلف مدافعي الأهلي وتوغل داخل منطقة الجزاء ثم سدد الكرة ولكن مرت لخارج الملعب بعيدة عن المرمى.

دفع كولر بالثنائي أحمد عبد القادر وزعلوك لتنشيط الشق الهجومي، لكن دون جدوى، وسط تكتل دفاعي كبير من سموحة، الذى نجح في الخروج بالمباراة فائزا بنقطتين.

  

  

حمل تطبيق كورابيا الآن