ريال مدريد يعترض على إقامة كأس العالم للأندية 2025

تاريخ النشر: 06/06/2024
84
منذ 3 شهور
ريال مدريد

أفادت تقارير صحفية بأن نادي ريال مدريد الإسباني يعارض فكرة إقامة كأس العالم للأندية بنظامه الجديد الذي من المقرر إقامته كل 4 سنوات بمشاركة 32 فريقًا.

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم للأندية في صيف عام 2025 بنفس نظام كأس العالم للمنتخبات، حيث ستبدأ في يوم الأحد الموافق 15 يونيو وتستمر حتى المباراة النهائية التي ستقام في يوم الأحد الموافق 13 يوليو. 

اقرأ أيضا

منتخب العراق يواصل سلسلة الانتصارات بفوزه على إندونسيا

القنوات الناقلة لمباراة مصر وبوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم

سيتم تقسيم الفرق الـ32 المشاركة إلى 8 مجموعات، حيث ستضم كل مجموعة 4 فرق، وسيتأهل المتصدر والوصيف من كل مجموعة إلى دور الـ16، ومنها إلى مرحلة خروج المغلوب حتى النهائي.

ووفقًا لشبكة "ريفيلو" الإسبانية، يرى مسؤولو نادي ريال مدريد أن هذه البطولة ستجهد اللاعبين بسبب إضافة المزيد من المباريات في جدول فيفا المزدحم، وهذا ما يتعارض مع رؤية ريال مدريد.

وأضافت:"في ريال مدريد يرون أنه لا توجد فائدة من ذلك.. الموسم المقبل سيبدأ في أغسطس وينتهي في يوليو.. هذا جنون.. سيقتلون اللاعبين.. سيلعبون لمدة 11 شهرًا دون راحة، بإجمالي حوالي 72 مباراة".

وتابعت:"ريال مدريد سيخوض مباريات في دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية، بالإضافة إلى مباراة في بطولة إنتركونتيننتال للأندية في 18 ديسمبر، فضلا عن المباريات التي سيخوضها اللاعبون مع منتخبات بلادهم.. ريال مدريد في كأس العالم للأندية سيواجه فريقًا إفريقيًا أو من أمريكا الجنوبية أكثر قوة ولياقة بدنية، سيصلون في منتصف الموسم، بينما سيكون فريق أنشيلوتي منهكًا في نهاية الموسم، ليشارك في بطولة تقام بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي تستلزم مسافات بعيدة للسفر".

واختتمت: "في مدريد لا يرون أي مغزى من المشاركة في كأس العالم للأندية، رغم الحصول على 50 مليونًا للمشاركة و100 مليون آخرين حال الفوز كما تررد ببعض الصحف، لكن البطولة ستؤدي لإرهاق اللاعبين على المستوى البدني والعقلي".

حمل تطبيق كورابيا الآن