فيتوريا يوضح أسباب رحيله عن منتخب مصر.. ومفاجأة بخصوص إصابة صلاح

تاريخ النشر: 29/05/2024
52
منذ شهر
فيتوريا

تحدث المدرب البرتغالي روي فيتوريا عن أسباب رحيله عن منتخب مصر، بالإضافة إلى حديثه عن بعض الملفات خلال فترة تواجده في قيادة الفراعنة، وفي مقدمها الإصابة التي تعرض لها محمد صلاح.

وكان الإتحاد المصري لكرة القدم قد قرر إقالة روي فيتوريا عقب الخروج المبكر من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، ليتم تعيين حسام حسن بدلاً منه.

اقرأ أيضا

خاص| موعد تجديد عقد الشناوي مع الأهلي.. وحقيقة مفاوضات الزمالك

طلائع الجيش يحجز مقعده بدور الـ16 من كأس مصر بفوز صعب ضد بور فؤاد

وكشف روي فيتوريا عن عدد من المفاجآت خلال فترة توليه منصب المدير الفني لمنتخب مصر الأول، وذلك خلال تصريحاته مساء اليوم الأربعاء عبر قناة "SSC" السعودية.

وأكد فيتوريا أن بداية مسيرته مع منتخب مصر كانت جيدة، وقام بعمل رائع مع مجموعة اللاعبين ، حيث لعب 18 مباراة، ولم يخسر خلالها سوى مباراة واحدة، والتي كانت في مواجهة ودية أمام منتخب تونس.

وقال فيتوريا إنه نجح في رفع طموحات الشعب المصري خلال فترة قيادته للمنتخب الوطني، مشيرًا إلى أنه كان يسعى لتقديم نتائج جيدة في بطولة كأس الأمم الإفريقية، ولكن حدث العديد من الأشياء التي منعت حدوث ذلك.

وتابع: هناك أسباب كثيرة وراء خروج منتخب مصر بهذه الطريقة من بطولة كأس أمم إفريقيا، ومنها نوعية الفنادق التي كنا نقيم بها، وكذلك العشب الخاص بأرضية الملاعب والتنقلات وملاعب التدريب.

وأضاف: المسافات كانت بعيدة جدًا بين فندق الإقامة وملاعب التدريب، وكنا نتعرض للإرهاق، كما أن الأمور تتوقف على جودة اللاعبين في تلك المنافسة، لأنه كان هناك فوارق كبيرة في المستوي بين لاعبين منتخب مصر المحترفين، وبين اللاعبين الذين يلعبون في الدوري المحلي.

وزاد: كان هناك أيضًا بعد المشاكل على المستوى التنظيمي والتسيقي بين المنتخب واتحاد الكرة، ولكن لم يكن هناك تدخلات من أعضاء الإتحاد المصري على الإطلاق في عملي مع المنتخب، ولذلك أحببت العمل في مصر كثيرًا.

ونفى روي فيتوريا كل ما تردد بخصوص قيام أحد أعضاء اتحاد الكرة بفرض لاعبين عليه لإختيارهم ضمن قائمة المنتخب الوطني، مشيرًآ إلى أن هذا لم يحدث على الإطلاق.

وأشار روي فيتوريا إلى أن إصابة محمد صلاح كانت صعبة ومؤثرة على مشوار منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية، لأن الفريق خسر لاعب من طراز عالمي، ولديه قدرة كبيرة على حسم المباريات لصالحنا، ولكن إصابته كانت أحد أسباب الخروج المبكر من البطولة.

وأتم روي فيتوريا تصريحاته بأن إصابة محمد صلاح كانت صعبة، لأن لاعب بهذا الحجم لا يمكن تعويضه، مشيرًا إلى أن منتخب مصر تأثر بشكل كبير بعد رحيل صلاح وعودته إلي ليفربول من أجل بدأ برنامجه التأهيلي.