الأهلي يشارك في بطولة جديدة بعد التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا

تاريخ النشر: 25/05/2024
438
منذ 3 شهور
الاهلي

توج النادي الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرةة الثانية على التوالي، والثانية عشر في تاريخ القلعة الحمراء، بعدما حقق الفوز في المباراة النهائية على حساب الترجي التونسي.

واستضاف ستاد القاهرة الدولي أحداث مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي، والتي جمعت بين الفريقين مساء اليوم السبت.

اقرأ أيضا

محمد الشناوي يحقق رقم قياسي بعد التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا

رقم قياسي جديد للأهلي في دوري أبطال إفريقيا

وحقق الأهلي الفوز على الترجي بهدف نظيف، في مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، ليحقق الفوز في مجموع نتائج مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 1/0، بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وجاء هدف الأهلي الوحيد في المباراة عن طريق رامي ربيعة، بضربة رأسية اصطدمت بقدم مدافع الترجي ثم ذهبت إلى داخل الشباك عن الدقيقة الرابعة من بداية اللقاء.

وتمكن الأهلي من الحفاظ على لقب دوري أبطال إفريقيا، ليتوج الفريق بلقب المسابقة الإفريقية للمرة الثانية على التوالي، ويواصل الفريق في التربع على عرش القارة السمراء بعد حصد اللقب للمرة الثانية عشر في تاريخ القلعة الحمراء.

الأهلي يشارك في بطولة جديدة بعد التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا

وضمن الأهلي المشاركة في بطولة جديدة بعد التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، حيث تأهل الفريق للمشاركة في بطولة كأس إنتركونتيننتال للأندية 2024.

وقرر الإتحاد الدولي لكرة القدم، تنظيم بطولة جديدة أطلق عليها كأس إنتركونتيننتال للأندية، والتي سيتم تنظيمها كل عام بين جميع الأندية أبطال القارات، بدلاً من بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام كل 4 أعوام.

وحجزت 6 أندية مقعدها في بطولة كأس إنتركونتيننتال للأندية 2024، وهى كالتالي:

- الأهلي المصري: بطل دوري أبطال إفريقيا.

- العين الإماراتي: بطل دوري أبطال آسيا.

- أوكلاند سيتي النيوزيلندي: بطل الأوقيانوسيا.

- بطل أمريكا الشمالية: لم يتحدد حتى الآن.

- بطل أمريكا الجنوبية: لم يتحدد حتى الآن.

- بطل دوري أبطال أوروبا: لم يتحدد حتى الآن.

حمل تطبيق كورابيا الآن