الأهلي يتحدى الترجي في ختام رحلة ترويض الأميرة الأفريقية الـ12

تاريخ النشر: 25/05/2024
26
منذ 3 شهور
الأهلي

يطمح الأهلى المصري مدعوماً بجماهيره إلى المحافظة على لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، عندما يستضيف الترجي التونسي في إياب النهائي على استاد القاهرة الدولي، في الثامنة مساء اليوم السبت.

وسيطر التعادل السلبي على مباراة الذهاب في رادس السبت الماضي، ما يمنح العملاق المصري فرصة تعزيز رقمه القياسي كأكثر المتوّجين بالبطولة وتحقيق اللقب الـ 12 وإبقاء الكأس في القاهرة بعدما حقّقها في النسخة الماضية، فيما يأمل الترجي في انتزاع اللقب ورفع عدد مرّات تتويجه به إلى 5.

اقرأ أيضا

الزمالك يتقدم على الأهلي في الشوط الأول بنهائي اليد

عاجل| الأهلي بطلا لدوري المحترفين لكرة اليد

ووفقاً للوائح البطولة، فإن فوز أيّ من الفريقين سيتوجه باللقب، فيما سيحتكمان الى شوطين إضافيين في حال التعادل السلبي، أما التعادل الإيجابي، فسيصب في صالح الفريق التونسي.

والنهائي هو الـ 18 بين فريقين عربيين، والثالث توالياً بعدما صعد الأهلي والوداد المغربي للمشهد الأخير في آخر نسختين.

وسبق أن تقابل الأهلي والترجي في نهائي دوري الأبطال في نسختين سابقتين عامي 2012 و2018.

ويفتقد الأهلي جهود ظهيره التونسي علي معلول الذي أصيب مطلع لقاء الذهاب بقطع في «وتر أكيليس» سيبعده عن الملعب أشهراً عدة، فيما لم تتضح الصورة حول قدرة الظهير الآخر محمد هاني والمدافع محمد عبدالمنعم على المشاركة، بعدما اشتكى الأول من إصابة في العضلة الضامة، فيما يعاني الثاني من إجهاد عضلي.

ويسعى الأهلي إلى تحقيق إنجاز تاريخي، يغيب عنه منذ 19 عاما، وفي حالة تفادي الهزيمة وتحقيق اللقب، سينهي المارد الأحمر البطولة، دون هزيمة، للمرة الأولى منذ 19 عاما، وبالتحديد منذ نسخة 2005.

وفي موسم 2005، واجه الأهلي كل من، اتحاد العاصمة الجزائري، إنيمبا النيجيري، الرجاء البيضاوي المغربي وكيب تاون الجنوب أفريقي، الزمالك المصري والنجم الساحلي التونسي.

حمل تطبيق كورابيا الآن