الكشف عن أسباب فوضى نهائي الكونفيدرالية .. دهشة في الزمالك

تاريخ النشر: 21/05/2024
1455
منذ 3 شهور
الزمالك

كشف إبراهيم عبدالله عضو لجنة مراسم التتويج بنهائي بطوة الكونفيدرالية الإفريقية، عن أسباب الفوضى التنظيمية التي شهدتها مراسم تسليم كأس البطولة إلى نادي الزمالك، بعدما حقق الفوز على نهضة بركان المغربي.

وتوج الزمالك بلقب الكونفيدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حقق الفوز على حساب نهضة بركان المغربي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الأحد الماضي على أرضية ستاد القاهرة الدولي.

اقرأ أيضا

المقاولون يتقدم على فاركو بهدف في الشوط الأول

مخرج مباراة الزمالك ونهضة بركان يرد على اتهامات معين الشعباني

وشهدت مراسم تتويج الزمالك بكأس الكونفيدرالية فوضى كبيرة، الأمر الذي تسبب بصدور بيان رسمي من الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" لإدانة هذه الأحداث، والتهديد بفرض عقوبات تأديبية كبيرة على المتسبب في هذه الفوضى، وإجراء تحقيق عاجل حول هذه الأزمة.

وأكد إبراهيم عبدالله في تصريحات عبر برنامج "الماتش"، أنه كان هناك حالة من سوء التنظيم والفوضى في نهائي بطولة الكونفيدرالية، مشيرًا إلى أن المسئول عن تنظيم المباراة هو الإتحاد الإفريقي، وكذلك هو المسئول عن تنظيم الإستاد رفقة شركة الأمن.

وقال عضو لجنة مراسم التتويج، بأن كل شئ يتعلق بالتنظيم هو مسئولية الإتحاد الإفريقي، بداية من مراسم التتويج وطريقة الدخول والخروج، وكذلك عدد السيارات الموجود أمام بوابات ستاد القاهرة.

وتابع: البروتوكول ينص على جلوس سفير المغرب في مصر بالمقصورة الرئيسية، ولكن مسئولي الإتحاد الإفريقي قاموا بمنعه، وحسين لبيب رئيس نادي الزمالك هو من تدخل لإنهاء هذه الأزمة، وتحدث مع مندوبي الكاف وأبلغهم بأنه يجب عليهم تنفيذ البروتوكول.

وأضاف: رئيس اللجنة الأولمبية المصرية تم منعه أيضًا من الجلوس بالمقصورة الرئيسية، وحسين لبيب اضطر لترك مقعده والجلوس مع الجماهير حتى يسمح للشخصيات العامة في الجلوس على المقاعد المخصصة لهم.

وزاد: رئيس اللجنة الأولمبية تفم ما يحدث بعد ذلك، وقرر عدم الجلوس في المقصورة الرئيسية، ليعود حسين لبيب إلى مقعده.

وأكمل: الإتحاد الإفريقي لم يقوم بتنفيذ ما تم الإتفاق عليه في الإجتماع الفني قبل المباراة، والزمالك هو فقط من التزم بالبروتوكول خلال مراسم التتويج.

وأوضح: كان هناك 6 ألاف دعوة، وهو ما تم الإتفاق عليه في الإجتماع الفني، والإتحاد الإفريقي حصل على حصته من الدعوات، والمقدرة 2800 دعوة.

وصرح إبراهيم عبدالله عضو لجنة مراسم التتويج، بأن نادي الزمالك سوف يقوم بإصدار بيان للرد على بيان الإتحاد الإفريقي، وهناك حالة من الإندهاش لدى مجلس إدارة النادي بسبب بيان الكاف.

وأشار  إبراهيم عبدالله إلى أنه ليس هناك تربض من جانب الإتحاد الإفريقي تجاه نادي الزمالك، ولكن كان هناك العديد من المفاجآت التي شهدتها مراسم التتويج.

وأتم: قد يكون هناك بعض التصرفات الفردية من جانب نادي الزمالك، ومنها اللقطة التي قام خلالها أحمد سليمان بحمل الكأس، وكذلك بعض الأشياء الأخرى، ولكن هذا لن يجعلنا ننسى أن سوء التنظيم كان بسبب أخطاء الكاف.

حمل تطبيق كورابيا الآن