جماهير الأهلي تُعيد إحياء الذكرى الثالثة علي نهائي القرن

تاريخ النشر: 27/11/2023
39
منذ 9 شهور
الأهلي والزمالك

قامت جماهير النادي الأهلي بإعادة إحياء ذكرى نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، بمناسبة مرور الذكرى الثالثة على هذه المباراة التاريخية التي جمعت بين الأهلي والزمالك في مثل هذا اليوم منذ ثلاث سنوات.

وألتقي الأهلي أمام الزمالك في مواجهة من العيار الثقيل بنهائي دوري الأبطال موسم 2020، والتي أطلق عليها جماهير الفريقين وقتها لقب نهائي القرن.

اقرأ أيضا

نقل مباراة الأهلي وسموحة بالدوري من استاد السلام لملعب ذئاب الجبل

أوباما يقود الزمالك للنجاة من فخ أبو سليم الليبي بالكونفدرالية

وأقيمت هذه المباراة على أرضية ملعب "ستاد القاهرة الدولي" بدون حضور جماهيري، نظراً لانتشار فايروس كورونا في هذا الوقت.

وكان الأهلي هو صاحب ضربة البداية، بعدما سجل الهدف الأول بضربة رأسية عن طريق لاعب الوسط "عمرو السولية" في الدقيقة الخامسة من بداية المباراة.

وعاد الزمالك للمباراة بهدف أيقوني عند الدقيقة 30 عن طريق "محمود عبدالرازق شكابالا"، والذى جاء بتسديدة قوية من علي حدود منطقة الجزاء.

وأهدر "حسين الشحات" فرصة تقدم الأهلي من جديد، بعدما أضاع الهدف الثاني ليسدد الكرة في القائم الأيسر للحارس "محمد أبو جبل".

وجاء الرد سريعاً من قبل نادي الزمالك، ليطلق "أحمد السيد زيزو" قذيفة صاروخية اصطدمت بالعارضة وذهبت إلى خارج الشباك.

وفي الدقائق الآخيرة من عمر اللقاء، تمكن "محمد مجدي قفشة" من تسجيل الهدف الثاني للأهلي، بعدما استقبل الكرة من على حدود المنطقة، ليطلق تسديدة صاروخية سكنت شباك الزمالك عند الدقيقة 85.

وأطلق حكم اللقاء صافرة النهاية معلناً فوز النادي الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، والذي جاء على حساب غريمه التقليدي الزمالك في نهائي القرن.

حمل تطبيق كورابيا الآن