الأهلي يتحدى الترجي الليلة في كلاكيث ثالث مرة لنهائي إفريقيا

تاريخ النشر: 18/05/2024
28
منذ 4 شهور
الأهلي

يواجه فريق الاهلى مضيفه الترجى التونسى فى العاشرة مساء اليوم، السبت، على ملعب حمادي العقربي فى رادس بذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

يبحث المارد الأحمر عن التتويج بالنجمة الأفريقية رقم 12 في تاريخه والثانية على التوالي مع مارسيل كولر المدير الفني السويسرى.

اقرأ أيضا

الترجي يطرح تذاكر إضافية لحضور مباراة الأهلي

الشناوي: الأهلي يحترم الترجي والنهائيات تحمل المفاجآت

تاريخيا تقابل الأهلي والترجي في نهائي دوري الأبطال في نسختين سابقتين عامي 2012 و2018 ، وكانت المواجهة الأولى عام 2012، وتوج الأهلي بعد التعادل 1-1 بإستاد برج العرب بالإسكندرية والفوز في رادس بنتيجة 2-1 ، وجاءت المواجهة الثانية في نهائي نسخة 2018، وفاز الأهلي بإستاد برج العرب بالإسكندرية بنتيجة 3-1، وخسر في رادس بنتيجة 0-3.

ويتطلع الاهلى للعودة بنتيجة إيجايبة من رادس تسهل مهمته في لقاء الإياب المقرر له السبت المقبل باستاد القاهرة الدولى، لضمان التتويج باللقب للمرة الثانية على التوالى، بعدما حصد لقب بطولة أفريقيا النسخة الماضية على حساب الوداد المغربى.

وفي المقابل، يبحث "شيخ الأندية التونسية" عن الفوز بخامس ألقابه فى أمجد البطولات القارية للأندية، بعد تتويجه سابقا بنسخ أعوام 1994 و2011 و2018 و2019.

ويدير مباراة الاهلى والترجى التونسى الليلة الجزائري مصطفى غربال، ويعاونه كل من مقرار قوراري وأكرم الزرهوني، بينما يتواجد الليبي معتز إبراهيم كحكم رابع. وفي غرفة الفيديو سيكون المباراة الموريتاني دحان بايدة ساليما موكنسانجا من رواندا وجيرسون دوس سانتوس الأنجولي كمساعد ثالث ، ويراقب المباراة المغربي يحيى حدقة.

وطالب كولر لاعبى الأهلى بضرورة تسجيل هدف مبكر يربك صفوف بطل تونس ويساهم فى حسم اللقب الأفريقى لصالح المارد الأحمر.

ويأمل الأهلى، صاحب لقب آخر نسخة من بطولة دورى أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي، تحقيق اللقب الثانى عشر فى النسخة الحالية، ويتصدر النادي الأهلي قائمة أكثر الفرق تتويجاً ببطولة دوري أبطال أفريقيا برصيد 11 لقبا، بينما يأتي الزمالك فى المركز الثاني برصيد 5 ألقاب بالتساوي مع مازيمبي الكونغولي.

في المقابل، يري البرتغالى ميجيل كاردوسو، المدير الفني لفريق الترجي التونسى، أن فريقه قادر على تحقيق اللقب الأفريقى من أنياب الأهلى متسلحاً برغبة جماهير الفريق الملقب بفرقة باب سويقة، في الثأر من الأهلي _ حامل اللقب _ الذي أصبح يمثل عقدة حقيقية لبطل تونس، بعد أن تفنن حامل اللقب في إلحاق الهزائم بالترجي برادس في السنوات الأخيرة.

ويواجه فريق الترجي التونسي حالة من سوء النتائج المحلية مؤخرًا، حيث تم إقصاؤه من بطولة كأس تونس 2023/2024، وذلك بعد تلقى خسارة مفاجئة من فريق محيط قرقنة بهدفين مقابل هدف، قبل أن ينتفض باب سويقة ويفوز على النجم الساحلى بثلاثية مقابل هدفين ضمن منافسات مجموعة التتويج بلقب الدوري التونسي.

واستقر ميجيل على المجموعة التي سيبدأ بها مباراة الأهلي، وتضم غالبية اللاعبين الذين لعبوا دور البطولة في تأهل الترجي للنهائي القاري، مثل الحارس أمان الله مميش، والثلاثي الدفاعي محمد بن علي ومحمد أمين توغاي وياسين مرياح، وفي متوسط الميدان حسام تقا والمخضرم غيلان شعلالي، بجانب الثلاثي الأجنبي وهم: التوجولي روجيه أوهولو الجناح المهاجم، والبرازيليين يان ساس ورودريجو رودريجيز في خط الهجوم.

 

حمل تطبيق كورابيا الآن