سيراميكا يهاجم لجنة الحكام ويوجه طلب إلى اتحاد الكرة.. بيان رسمي

تاريخ النشر: 16/05/2024
12
منذ 4 شهور
سيراميكا كليوباترا

أعرب نادي سيراميكا كليوباترا عن استيائه من مستوى التحكيم المصري خلال المرحلة الماضية، والتي شهدت العديد من القرارت والأخطاء الكارثية التي يتم احتسابها بطريقة غريبة أدهشت الجميع.

وكان سيراميكا كليوباترا قد تعرض للخسارة مساء أمس الأربعاء أمام بيراميدز بهدفين مقابل هدف، ضمن مباريات الإسبوع الثالث والعشرون من عمر مسابقة الدوري المصري.

اقرأ أيضا

بعثة نهضة بركان تصل القاهرة لمواجهة الزمالك بنهائي الكونفيدرالية

كورابيا ينفرد بتشكيل الأهلي أمام الترجي.. كولر يشعل الحرب مبكرا

وشهدت مباراة بيراميدز وسيراميكا العديد من القرارت التحكيمية المثيرة للجدل، والتي اعترض عليها لاعبي والجهاز الفني الخاص بالفريقين خلال أحداث المباراة وعقب انطلاق صافرة النهاية.

ونشر نادي سيراميكا كليوباترا بيان رسمي عبر حساباته على مواقع التواصل الإجتماعي، للإعتراض على الأداء التحكيمي الذي يؤثر على مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة بين جميع الأندية المتنافسة في بطولة الدوري المصري.

وجاء بيان نادي سيراميكا كليوباترا كالتالي:

- يعرب مجلس إدارة نادي سيراميكا كليوباترا، عن عميق أسفه للأداء التحكيمي الذي وصل إلى مرحلة لم يعد من الحكمة السكوت عليها، وسط أخطاء يشهد جميع خبراء التحكيم أنها باتت تؤثر على نتائج المباريات وتقلب موازين العدالة وتضرب أركان المنافسة الشريف بأخطاء ترتكتب بغرابة شديدة رغم توسم الجميع بتقليل الأخطاء مع تطبيق تقنية الفيديو في كل المباريات المحلية، التي يفترض أن تساهم في تقليل الأخطاء، غير أن الأمر لم يكن عند المستوى المأمول.

- وسبق وأن حذر نادي سيراميكا كليوباترا من عدم ضبط إيقاع الأداء التحكيمي، وغياب الرؤية الرشيدة في اختيارات الحكام للمباريات ذات الثقل الكبير، والتي تحتاج لحكام أصحاب خبرات عميقة، لكن القائمين على الأمور تجاهلوا هذه التحذيرات بشكل أثار علامات الاستفهام التي باتت تحتاج لإيضاح عاجل من مسئولي اتحاد الكرة بشكل عام ولجنة الحكام بشكل خاص.

- وإذ يعرب نادي سيراميكا كليوباترا عن دهشته لهذا الأداء التحكيمي المؤسف فإنه يطالب الاتحاد المصري بالبحث عن حلول جذرية عاجلة لإرساء العدالة، وبحث الأسباب الحقيقية للأخطاء المؤسفة التي تعددت مرارا وتكرارا، منذ انطلاق الموسم الحالي.

- وإذ يؤكد مجلس إدارة النادي عن احترامه الكامل لكل عناصر المنظومة فإنه يطلب بشكل رسمي من اتحاد الكرة، تعيين حكام دوليين لإدارة مباريات الفريق في المرحلة المقبلة، سواء داخل الملعب أو عبر تقنية الفيديو.

وكان نادي بيراميدز قد أبدى غضبه واستيائه أيضًا من القرارات التحكيمية التي شهدتها مباراة فريقه أمام سيراميكا كليوباترا، حيث يمكنكم الإطلاع على التفاصيل من هنا.

 

حمل تطبيق كورابيا الآن