وزير الرياضة يكشف موقفه من أزمة الشيبي والشحات

تاريخ النشر: 08/05/2024
162
منذ 3 شهور
الشيبي والشحات

كشف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، موقفه من التدخل في أزمة المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز، مع حسين الشحات نجم النادي الأهلي، بعد إحالة الملف للجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم.

وكانت لجنة الانضباط قد حققت مع محمد الشيبي لاعب بيراميدز، بعد أن تقدم ببلاغ ضد حسين الشحات لاعب الأهلي في النيابة، بسبب الأزمة التي نشبت بينهما في الموسم الماضي، واعتداء الشحات عليه عقب مباراة الفريقين.

اقرأ أيضا

مواعيد مباريات اليوم 8-5-2024 والقنوات الناقلة

فيديو| هل ستشجع ريال مدريد أمام بايرن؟ .. رد مفاجئ من مبابي

وقال صبحي في تصريحات إذاعية، إنه لم يتدخل في أزمة محمد الشيبي وحسين الشحات حتى الآن، ولكن إذا طلب منه التدخل فإنه سيقوم بذلك على الفور.

وينتظر الأهلي تفعيل الحلول الودية خلال ساعات، على أن يقوم الشيبي بالتنازل عن الدعوى القضائية التي أقامها ضد الشحات ، حتى يتراجع مسئولو القلعة الحمراء عن تصعيد الأزمة للفيفا والمحكمة الرياضية.

وقال الأهلي في بيانه، إنه سبق وقام بمخاطبة اتحاد الكرة مرات عديدة لتطبيق اللوائح، الأولى في 7/12/2023، وتلقى النادي حينذاك ردا من الاتحاد في 4/1/2024 يؤكد فيه على أن لاعب المنافس "بالفعل" خالف لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم، ولائحة "فيفا".

وأكد الأهلي أن الجهة المنوطة بالنظر في "الواقعة" التي جاءت ضمن أحداث اللقاء، وفقًا لتقرير مراقب المباراة هي لجنة المسابقات التي قامت بدورها، وعاقبت حسين الشحات بالإيقاف مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه، وتمت إحالة الشيبي للجنة الانضباط بذات التاريخ لاتخاذ قرار بشأن المخالفة، وهو ما لم يحدث حتى الآن.

ويتطلع الأهلي لحسم هذا الملف قبل نظر قضية حسين الشحات في إحدى المحاكم المدنية يوم 9 مايو الجاري.

حمل تطبيق كورابيا الآن