الأهلي ضد الجونة.. الموعد والتشكيل المتوقع.. تاريخ المواجهات

تاريخ النشر: 04/05/2024
87
منذ 4 شهور
الأهلي

استقر مارسيل كولر المدير الفنى للأهلى، على تشكيل فريقه لمواجهة الجونة اليوم فى إطار مباريات الأسبوع الـ21 لمسابقة الدورى.

ييشهد التشكيل عدد من التغيرات؛ بسبب ظروف الإصابات والإيقافات، حيث يغيب رامى ربيعة للإيقاف فيما يغيب عدد كبي رمن اللاعبين؛ بسبب الاصابات من بينهم أحمد عبد القادر وياسر إبراهيم ومحمد الشناوى

اقرأ أيضا

تفاصيل مران الأهلي الأخير استعدادا لمواجهة الجونة

جوهرة دريمز الغاني أحدث صدامات الأهلي والزمالك على الصفقات

تشكيل الأهلى المتوقع أمام الجونة

حراسة المرمى: مصطقى شوبير

الدفاع: محمد عبد المنعم ومحمود متولي وعلي معلول

الوسط: أحمد نبيل كوكا وإمام عاشور وأكرم توفيق وبيرسى تاو وحسين الشحات

الهجوم: وسام أبوعلى

وتقام مباراة الأهلى والجونة في تمام السابعة مساء اليوم، على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين ببطولة الدورى الممتاز.

تاريخيا لعب الفريقان تاريخيا 20 مباراة في الدورى الممتاز، منذ صعود الجونة للمسابقة المحلية الأولى موسم 2009-2010.

وكانت المواجهة الأولى في 16 ديسمبر 2009 وانتهت بفوز الأهلي بهدف نظيف أحرزه فرانسيس دوفوركي.

فيما كانت آخر المواجهات في 11 نوفمبر 2023 وانتهت بالتعادل 1-1، أحرز للأهلي الفرنسي أنتوني موديست وتعادل المغربي أحمد بلحاج للجونة من ضربة جزاء.

تاريخ مواجهات الأهلى والجونة.. الأحمر لا يخسر بالدور الثانى فى الدورى السبت 04/مايو/2024 - 12:00 م مباراة الأهلي والجونة محمد شلبي شاركطباعة  يستضيف فريق كرة القدم الأول بنادي الأهلى، نظيره الجونة، مساء اليوم السبت، في إطار منافسات الدورى الممتاز لكرة القدم "دورى نايل".

موعد مباراة الأهلى والجونة فى دورى نايلوتقام مباراة الأهلى والجونة في تمام السابعة مساء اليوم، على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين ببطولة الدورى الممتاز.لعب الفريقان تاريخيا 20 مباراة في الدورى الممتاز، منذ صعود الجونة للمسابقة المحلية الأولى موسم 2009-2010، وكانت المواجهة الأولى في 16 ديسمبر 2009 وانتهت بفوز الأهلي بهدف نظيف أحرزه فرانسيس دوفوركي، فيما كانت آخر المواجهات في 11 نوفمبر 2023 وانتهت بالتعادل 1-1، أحرز للأهلي الفرنسي أنتوني موديست وتعادل المغربي أحمد بلحاج للجونة من ضربة جزاء.

وإجمالا فاز الأهلي في 11 مباراة، مقابل انتصار وحيد للجونة، وتعادل الفريقان في 8 مواجهات، وأحرز لاعبو المارد الأحمر 30 هدفًا مقابل 12 هدفًا للفريق الساحلي.

ويتصدر عماد متعب ووليد سليمان قائمة هدافي لقاءات الفريقين برصيد 3 أهداف لكليهما، ومن بعدهما السيد حمدي وعلي معلول وحسين الشحات وشهاب الدين أحمد من الأهلي، ومحمد نجيب من الجونة برصيد هدفين لكل منهم.

تاريخ مواجهات الأهلى والجونة فى الدور الثانى بالدورىالتقى فريقا الأهلي والجونة تاريخيا، تسع مرات في الدور الثاني بمسابقة الدوري الممتاز، كانت أولاها في 13 مايو 2010، وآخرها 24 يوليو 2022، وأسفرت المباريات التسع عن فوز المارد الأحمر في 6 مواجهات وحسم التعادل 3 لقاءات بينما لم يحقق الفريق الساحلي أي انتصار على الشياطين الحمر.

حمل تطبيق كورابيا الآن