كاف يحسم الجدل بخصوص أزمة اتحاد العاصمة|بركان يواجه الزمالك رسميا

تاريخ النشر: 02/05/2024
35
منذ 4 شهور
الزمالك

أصدر الإتحاد المغربي لكرة القدم بيان رسمي منذ قليل، والذي أعلن من خلاله عن موقف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، من أزمة مباراة اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي في نصف نهائي بطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

ورفض لاعبو اتحاد العاصمة خوض مباراتي الذهاب والإياب أمام نهضة بركان، بسبب وجود شعار على قمصان الفريق يحمل طابع سياسي.

اقرأ أيضا

نادي ضمك السعودي يعلن تفاصيل إصابة طارق حامد| نهاية موسم الصخرة

موقف الأهلي من انضمام لاعبيه لمعسكر المنتخب المقبل.. صدمة التوأم

ويتواجد شعار خريطة المغرب على قمصان فريق نهضة بركان، والتي يوجد بها نزاع سياسي على الحدود بين دولتي المغرب والجزائر، الأمر الذي دفع نادي اتحاد العاصمة لرفض لعب المباراتين أمام الفريق المغربي.

وكان الإتحاد الإفريقي قد اعتبر اتحاد العاصمة خاسرًا على ميدانه في مباراة الذهاب بنتيجة 3/0، كما عاد اليوم ليكشف عن مصير مباراة الإياب، والتي رفض الفريق لعبها أيضًا بسبب أزمة قمصان فريق نهضة بركان.

وأكد الإتحاد المغربي أنه تلقى خطاب رسمي من الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، بخصوص موقف مباراة الإياب بين اتحاد العاصمة ونهضة بركان بعد إلغائها.

ونشر الإتحاد المغربي عن النتائج التي أصدرتها لجنة الأندية التابعة للإتحاد الإفريقي، وفقًا للخطاب الذي تلقاه اليوم من جانب "كاف"، حيث جاءت قرارات لجنة الأندية كالتالي:

- اعتبار اتحاد العاصمة خاسرًا في مباراة الإياب بنتيجة 3/0.

- إحالة ملف المباراة إلى لجنة الإنضباط لاتخاذ إجراءات تأديبية إضافية محتملة.

- تأهل فريق نهضة بركان بشكل رسمي إلى المباراة النهائية لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية، ليلتقي أمام الزمالك المصري في مباراة الذهاب يوم 12 من شهر مايوم المقبل، بينما تقام مباراة العودة في القاهرة يوم 19 من نفس الشهر.

نهضة بركان - اتحاد العاصمة

حمل تطبيق كورابيا الآن