تهديد تتويج الأهلي وتحدي حكم الطلائع|بيان غامض من إنبي يثير الجدل

تاريخ النشر: 30/04/2024
65
منذ 4 شهور
إنبي

نشر نادي إنبي بيان غامض منذ قليل عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، والذي أعلن من خلال تمسكه بمبدأ تكافؤ الفرص، دون تحديد أي شئ إضافي بخصوص هذا البيان.

ويواجه إنبي أزمتين في الوقت الحالي، أحدهما ضد الأهلي، والأخرى ضد طلائع الجيش، لكن بيان إنبي لم يتضمن الإشارة إلى أي طرف، الأمر الذي أثار جدلاً واسعًا عن مقصد إدارة النادي البترولي من هذا البيان.

اقرأ أيضا

نجم الزمالك يتهم الإعلام بمجاملة الأهلي.. 3 تصريحات خطيرة

منافس الزمالك| قرار عاجل من كاس بشأن أزمة نهضة بركان والعاصمة

أزمة إنبي والأهلي بخصوص بطولة دوري الجمهورية 2003

وكان إنبي قد حقق الفوز على الأهلي في المباراة الأخيرة في بطولة دوري الجمهورية بنتيجة 4/3، ليفاجئ الجميع بوجود احتفالات من جانب لاعبي الفريقين بالفوز بلقب بطولة الجمهورية.

واحتفل لاعبو الأهلي مواليد 2003 بالتتويج بلقب بطولة الجمهورية باعتبار الفريق متصدرًا لجدول ترتيب المسابقة بفارق الأهداف عن إنبي، بعد تساوي الفريقين في عدد النقاط.

على الجانب الآخر، احتفل لاعبي إنبي بحصد اللقب، استنادًا على الشكوى التي قدمها إنبي ضد المصري البورسعيدي، بخصوص أحقية الفريق بالحصول على 3 نقاط في جدول الترتيب بسبب وجود تزوير في أحد أعمار لاعبي المصري.

أزمة إنبي وطلائع الجيش في الدوري المصري

وأرسل نادي إنبي خطاب رسمي إلى الإتحاد المصري لكرة القدم، والذي طالب خلاله باستبعاد الحكم نادر قمر الدولة من إدارة جميع مباريات حتى نهاية الموسم، سواء كحكم ساحة أو حكمًل لتقنية الفيديو.

وجاء خطاب إنبي إلى اتحاد الكرة ضد نادر قمر االدولة، بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة الفريق أمام طلائع الجيش، والتي خسرها الفريق البترولي بهدف نظيف في الوقت بدل الضائع من عمر اللقاء.

وأكد إنبي في خطابه أن الحكم لم يحافظ على مبدأ تكافؤ الفرص خلال المباراة، بعدما رفض إنارة الملعب بالكامل خلال مواجهة الفريق أمام طلائع الجيش.

وكانت المباراة قد شهدت إنارة نصف ملعب فريق طلائع الجيش فقط، ليقوم فريق إنبي بالإعتراض ومطالبة الحكم بإنارة نصف ملعب فريق إنبي هو الأخر، لكن الحكم رفض ذلك الأمر وقرر استئناف المباراة، لتستقبل شباك إنبي هدف في الدقائق الأخيرة، وذلك وفقًا لما جاء في خطاب النادي البترولي إلى اتحاد الكرة.

بيان إنبي المثير للجدل

وأصدر نادي إنبي بيان رسمي منذ قليل، والذي أكد من خلالها تمسك النادي بمبدأ تكافؤ الفرص مهما كانت العقوبات والغرامات، دون توضيح أي شئ إضافي بخصوص هذا البيان.

حمل تطبيق كورابيا الآن