الزمالك يرد على أزمة بوطيب.. وعد جماهيري وتهديد بمحاسبة المسئول

تاريخ النشر: 25/04/2024
445
منذ 4 شهور
الزمالك - خالد بوطيب

علق عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، على أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها النادي بسبب مستحقات المهاجم المغربي خالد بوطيب.

وتلقى نادي الزمالك خطاب رسمي من جانب الإتحاد الدولي لكرة القدم، والذي يفيد يفرض عقوبة إيقاف القيد من جديد على النادي، حتى سداد مستحقات المهاجم المغربي خالد بوطيب، والتي تقدر بقيمة 2 مليون و400 ألف يورو.

اقرأ أيضا

ليفربول يودع حلم التتويج بالدوري الإنجليزي بالهزيمة أمام إيفرتون

مانشستر يونايتد يحقق فوز مثير على حساب شيفيد بالدوري الإنجليزي

وكشف عمرو أدهم عن رد فعل مجلس إدارة نادي الزمالك بعد فرض عقوبة إيقاف القيد من جديد على النادي، وذلك خلال تصريحاته منذ قليل عبر قناة أون تايم سبورت.

وأكد عضو الزمالك أن قضية خالد بدأت في شهر يونيو عام 2020، بعدما قام مسئولي النادي في ذلك الوقت بفسخ عقد المهاجم المغربي من طرف واحد، وقيامهم بتقديم شكوى ضد اللاعب لدى الإتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل الحصول على تعويض مالي بقيمة 3.5 مليون يورو.

وقال عمرو أدهم إن خالد بوطيب قام برفع دعوى قضائية مضادة ضد نادي الزمالك، بعدما بدأ النادي بمقاضاة اللاعب، رغم عدم حصوله على مستحقاته المتأخرة، مشيرًا إلى أن عقد اللاعب السنوي كانت بقيمة مليون و300 ألف يورو، 

وتابع: صدور قرار بإيقاف قيد الزمالك لما يفاجئ مجلس الإدارة، لأن الأمر كان معروفًا ومتوقعًا، خاصة وأن الحكم في هذه القضية قد صدر قبل تولى مجلس الإدارة الجديدة لمسئولية إدارة النادي، ولكننا قدمنا طعن في المحكمة حتى يتم تأجيل القضية إلى ما بعد شهر يناير، لنتمكن من فك القيد والتعاقد مع بعض الصفقات الجديد، وهو ما حدث.

وأضاف: الزمالك كان مطالب بسداد ما يقرب من 6 مليون دولار خلال المرحلة المقبلة، بسبب بعض القضايا المرفوعة ضد النادي، لعدم حصول بعض لاعبي الفريق السابقين على مستحقاتهم، وفي مقدمتهم خالد بوطيب وأتشيمبونج وفرجاني ساسي، وكذلك قضية سبورتينج لشبونة البرتغالي.

وزاد: مجلس إدارة الزمالك يتواصل بشكل مستمر مع محامي خالد بوطيب، ولدينا فرصة للتفاوض معه حول جدول مستحقات اللاعب، سواء عن طريق التقسيط أو التخفيض.

وطالب عمرو أدهم بمحسابة المسئول عن توريط نادي الزمالك في دفع هذه المبالغ المالية الضخمة، لأن عقود هؤلاء اللاعبين تتضمن مبالغ مالية ضخمة كلفت خزينة النادي الكثير من الأموال.

وأشار عضو الزمالك إلى أن مجلس إدارة النادي يحتفظ بكامل حقوقه في تحويل ملفات القضايا المرفوعة ضد النادي بالكامل إلى الجهات القضائية، وذلك لحفظ حقوق النادي ومحاسبة المسئول عن ارتكاب هذه الأخطاء الكارثية، والتي جعلت النادي مطالبًا بدفع مبالغ خيالية إلى بعض لاعبي الفريق السابقين.

وأتم عمرو أدهم تصريحاته قائلاً: أريد طمأنة جماهير نادي الزمالك،  ورسالتي لهم أن مجلس الإدارة الحالي لديه القدرة على التعامل مع الصعوبات التي تواجه النادي، وبإذن الله سنقوم بالتوصل إلى حلول لإنهاء جميع الأزمات التي تواجهنا خلال الفترة المقبلة، لكننا نطلب منكم الدعم والمساندة والوقوف بجانب النادي حتى النهاية.

حمل تطبيق كورابيا الآن