حقيقة عدم صحة هدف الزمالك الثاني ضد الأهلي|خبير تحكيمي يحسم الجدل

تاريخ النشر: 16/04/2024
179
منذ 5 شهور
الزمالك والأهلي

تحدث الخبير التحكيمي توفيق السيد، عن الحالات التحكيمية لمباراة الأهلي والزمالك، والتي جمعت بين الفريقين مساء أمس الإثنين على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي.

وحقق الزمالك الفوز على الأهلي بهدفين مقابل هدف، في المباراة المؤجلة بين الفريقين من الجولة العاشرة من بطولة الدوري المصري.

اقرأ أيضا

عضو الزمالك يستفز الأهلي بتصريح مثير .. انتصر رغم الفساد

الأعلى والأقل تأثيرا..تقييم لاعبي الأهلي والزمالك في مباراة القمة

وأكد توفيق السيد أن إبراهيم نور الدين قدم مباراة جيدة بنسبة كبيرة، وذلك خلال تصريحاته عبر قناة أون تايم سبورت.

وقال توفيق السيد إن هناك عدد كبير من الحكام الذين قدموا مستويات رائعة في بطولة كأس الأمم الإفريقية، وكان من الأفضل أن يتولى أحدهما إدارة مباراة القمة، ولكن بعد اختيار إبراهيم نور الدين لإدارة المباراة من قبل لجنة الحكام، كان يجب دعمه لأنه حكم كبير أيضًا، ويمتلك خبرات كبيرة وطويلة في الدوري المصري.

وتابع: كرة أحمد سيد زيزو مع رامي ربيعة في بداية المباراة لا يوجد بها أي مخالفة على مدافع الأهلي، لأنه نجح في الحصول على الكرة دون حدوث أي تلامس مع مهاجم الزمالك.

وأضاف: قرار إبراهيم نور الدين بعدم احتساب مخالفة على كريم نيدفيد نتيجة لمسة يد على اللاعب على حددود منطقة الجزاء صحيح، لأن يد اللاعب بالكامل كان بجانب جسده، كما أنه حاول وضع يده خلف ظهره لتفادي الكرة، لذلك ليس هناك خطأ على اللاعب.

وأكمل: هدف الزمالك الأول في الأهلي صحيح ولا يوجد به أي تسلل على الجزيري، ويجب تحية هاني عبدالفتاح المساعد الأول على هذا القرار.

وزاد: الإشتباك الذي حدث مع محمد عبدالمنعم وسيف الدين الجزيري لا يستحق حصول أي من اللاعبين على البطاقة الحمراء، وإبراهيم نور الدين تعامل مع الأمر بشكل جيد، خاصة بعدما منح مدافع الأهلي بطاقة صفراء، ولكن كان يجب حصول مهاجم الزمالك على بطاقة صفراء أيضًا.

وصرح: ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم لمهاجم الزمالك غير صحيحة، وقرار تقنية الفيديو بإلغائها كان صحيحًا، لأن رامي ربيعة وصل إلى الكرة قبل سيف الدين الجزيري.

تطرق توفيق السيد للحديث عن هدف الزمالك الثاني في شباك الأهلي، والذي أثار جدلاً واسعًا بين الجماهير وكذلك خبراء التحكيم حول ما إذا كان الهدف صحيحًا، أو كان هناك خطأ على مهاجم الزمالك.

وأشار توفيق السيد  إلى أن هدف الزمالك الثاني في شباك الأهلي غير صحيح، لأنه كان هناك مخالفة على سيف الدين الجزيري نتيجة وضع قدمه في منطقة خطيرة بجانب وجه عمر كمال عبدالواحد، وهو ما تسبب في خوف لاعب الأهلي من الإحتكاك حتى لا يتعرض لإصابة خطيرة.

وأتم: مستوى قدم سيف الدين الجزيري كان يشكل خطورة على مدافع الأهلي، وبالتالي الخطأ موجود، وهو قرار سهل وكان يجب عدم احتساب الهدف نتيجة وجود لعبة خطرة.

 

حمل تطبيق كورابيا الآن