الأهلي يجبر حكم دولي مصري على الإعتزال.. وتدخل حاسم من فيفا

تاريخ النشر: 09/04/2024
221
منذ 5 شهور
حكم

خرج الحكم الدولي المصري محمود عاشور، بتصريحات مثيرة للجدل مساء أمس الإثنين، أثناء حديثه عبر قناة أون تايم سبورت مع الإعلامي سيف زاهر.

وصرح محمود عاشور أنه كان قريبًا من اعتزال التحكيم، بعد الأزمة التي شهدتها مباراة الأهلي وفاركو في الدوري المصري منذ موسمين.

اقرأ أيضا

قالوا عن الأهلي| غضب كولر وأخطاء عبدالمنعم وخسارة الدوري المصري

مواعيد مباريات اليوم 9-4-2024 والقنوات الناقلة

وقال محمود عاشور إنه تعرض للكثير من الأزمات خلال مسيرته التحكيمية، لكنه أثبت أنه حكم دولي كبير بعدما تم تعيينه حكمًا لتقنية الفيديو، والدليل على ذلك تواجده في إدارة عدد كبير من المباريات في أكبر البطولات، مثل كأس الأمم الإفريقية 2023 ونهائي بطولة الكونفيدرالية، وأخيرًا إعلان تواجده في أولمبياد باريس 2024.

وتطرق محمود عاشود للحديث عن الأزمة الكبيرة التي تعرض لها عقب مباراة الأهلي وفاركو في الدوري المصري منذ موسمين، بعد إلغاء هدف بيرسي تاو الشهير بداعي التسلل.

وأكد محمود عاشور إن بعض مسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم طالبوه باعتزال التحكيم، بسبب مشكلة هدف الأهلي أمام فاركو، وقرر بالتضحية به في هذه الأزمة، لكنه تمسك بحقه حتى النهاية.

وتابع: الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أعاد لي حقي بعدما تخلى عن الاتحاد المصري لكرة القدم، رغم الصعوبات الكبيرة التي واجهتني خلال أخر عامين.

وأضاف: طالبت بنشر لقطة هدف الأهلي في مرمى فاركو في ذلك الوقت، وتوضيح أسباب إلغاء الهدف أمام الجميع، لكن تم رفض ذلك من جانب مسئولي اتحاد الكرة، حتى لا يفعل ذلك مع جميع الأندية في حال وجود حالات مشابهة.

وأتم: مجهودي الشخصي والمستوى الجيد الذي قدمته في المباريات التي تواجدت خلالها حكمًا لتقنية الفيديو، هما السبب وراء قيام فيفا بتعييني لإدارة مباريات كبيرة في مختلف البطولات، وهذا يثبت أن مطالبة اتحاد الكرة لي بالإعتزال بعد أزمة مباراة الأهلي كانت خاطئة.

الجدير بالذكر أن محمود عاشور كان قد قام بإلغاء هدف صحيح للأهلي أمام فاركو في الدوري المصري، بداعي وجود تسلل على بيرسي تاو، اللقطة التي أثارت جدلاً تحكيميًا واسعًا في ذلك الوقت، والتي طالب بعدها الأهلي بإيقاف الحكم وإقالة لجنة الحكام.

 

حمل تطبيق كورابيا الآن