أقصى بيراميدز وينتظر الأهلي.. أرقام مازيمبي فى دوري أبطال إفريقيا

تاريخ النشر: 06/04/2024
372
منذ 5 شهور
الأهلي ومازيمبي

تحدد طرفي المباراة الأولي في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي ستجمع الأهلي أمام مازيمبي الكونغولي نهاية شهر أبريل الجاري.

وحجز الأهلي مقعده في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما حقق الفوز على سيمبا التنزاني بثلاثية نظيفة، بمجموع نتائج مباراتي الذهاب والإياب.

اقرأ أيضا

التعاقد مع إمام عاشور أمر غريب .. تصريح مثير من نجم الأهلي

بسبب ريال مدريد.. باريس سان جيرمان يتحدى مبابي بقرار جديد

كما نجح مازيمبي الكونغولي في التأهل إلى نصف نهائي المسابقة الإفريقية، بعدما تجاوز عقبة بترو أتلتيكو الأنجولي بهدفين مقابل هدف، بمجموع نتائج مباراتي الذهاب والإياب.

أرقام مازيمبي فى دوري ابطال إفريقيا هذا الموسم

لعب مازيمبي الكونغولي 10 مباريات في بطولة دوري ابطال إفريقيا هذا الموسم، بواقع مبارتين في الدور التمهيدي الثاني (دور الـ32)، بالإضافة إلى 6 مباريات بمرحلة دور المجموعات، ومباراتين في الدور ربع النهائي.

وحقق مازيمبي الفوز في 6 مواجهات، وتعادل في مباراتين، وتعرض للهزيمة مرتين، كما سجل 12 هدف في بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، واستقبلت شباكه 3 أهداف فقط.

وتأهل مازيمبي إلى الدور ربع النهائي بعدما احتل المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولي برصيد 10 نقاط، وبفارق 3 نقاط صن داونز المتصدر.

مازيمبي يقصي بيراميدز من دوري أبطال إفريقيا 

وشارك مازيمبي في مرحلة دور المجموعات من بطولة دوري ابطال إفريقيا هذا الموسم في المجموعة الأولى، والتي كانت تضم فرق مازيمبي الكونغولي، بيراميدز المصري، صن داونز الجنوب إفريقي ونواذيبو الموريتاني.

وتأهل صن داونز ومازيمبي إلى الدور ربع النهائي، بينما غادر بيراميدز ونواذيبو المسابقة الإفريقية من دور المجموعات.

مازيمبي يواجه الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

وتمكن مازيمبي من تخطي عقبة بترو أتلتيكو الانجولي بمرحلة في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، ليتأهل إلى نصف نهائي المسابقة الإفريقية، ليواجه الأهلي الذي تأهل إلى هذا الدور على حساب سيمبا التنزاني.

وتحدد موعد مباراتي الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث تقرر إقامة مباراة الذهاب أحد يومي الجمعة أو السبت، الموافق 19 أو 20 من شهر أبريل الجاري، بمدينة لومباتشي الكونغولية.

بينما يستضيف ستاد القاهرة الدولي مباراة الإياب بين الأهلي ومازيمبي الكونغولي، وذلك خلال أحد يومي الجمعة أو السبت، الموافق 26 أو 27 من شهر أبريل.

تاريخ مواجهات الأهلي ومازيمبي 

خاص مازيمبي أربعة مواجهات أماما الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي كانت جميعها بمرحلة دور المجموعات.

ولعب الأهلي مباراتين أمام مازيمبي في دور أبطال إفريقيا موسم 2002، حيث حقق الأهلي الفوز في القاهرة خلال مباراة الذهاب بهدف نظيف، وانتهت مباراة العودة بالتعادل السلبي.

وعاد الأهلي ليواجه سيمبا في دوري أبطال إفريقيا موسم 2012، حيث حقق الأهلي الفوز في القاهرة خلال مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف، وانتهت مباراة العودة بفوز مازيمبي بثنائية نظيفة.

 

حمل تطبيق كورابيا الآن