خسائر الأهلي والزمالك بعد فشل استضافة السعودية للقمة.. مبلغ خرافي

تاريخ النشر: 05/04/2024
601
منذ 5 شهور
الأهلي والزمالك

كشف ترك آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية، عن العوائد المالية التي كان سيحصل عليها الأهلي والزمالك، نظير موافقة الناديين على إقامة مباراة القمة على أراضي المملكة العربية السعودية.

وكانت السعودية قد تقدمت بطلب رسمي إلى الرابطة المصرية المحترفة للأندية، من أجل استضافة مباراتي الأهلي والزمالك في الدور الأول والثاني من بطولة الدوري المصري.

اقرأ أيضا

أحمد دياب: الزمالك رحب بمواجهة الأهلي بالسعودية وهذا موقف فيفا

ترك الشيخ يكشف أسباب فشل إقامة مباراة الأهلي والزمالك بالسعودية

وأكد ترك آل الشيخ أنه تم التراجع عن إقامة مباراة الأهليو الزمالك في السعودية، بسبب قوانين الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والتي تمنع نقل مباريات الدوري من قارة إلى أخرى، إلا في حال وجود ظروف سياسية وأمنية كارثية، وهذا لا ينطبق على مصر.

وتابع: ترك آل الشيخ إن فيفا لم يرد على طلب المسئولين عن الكرة المصرية، لإقامة مباراتي الأهلي والزمالك في الدوري المصري على أراضي المملكة العربية السعودية، لذلك تم التراجع عن قرار إقامة المباراة هناك.

وأضاف: الزمالك لم يرفض مواجهة الأهلي في السعودية، كما تحدث المتحدث الرسمي للنادي، ولدينا خطابات رسمية من إدارة الناديين بالموافقة على إقامة المباراة في السعودية.

وتطرق ترك آل الشيخ للحديث عن العوائد المالية التي كان سيحصل عليها الأهلي والزمالك نظير إقامة مباراة القمة في السعودية.

وقال آل الشيخ إن الأهلي والزمالك كان سيحصلان على نسبة من العوائد المالية لتذاكر المباراة، كما كان سيحصل الفريق الفائز بكل مباراة على 200 ألف دولار، وفي حالة التعادل كان سيتم تقاسم هذه الجائزة بين الفريقين.

وأكمل: تم الإتفاق على حصول الزمالك على مليون دولار، بواقع 500 ألف دولار لكل مباراة، بالإضافة إلى 45 غرفة لبعثة الفريق و وسيارات خاصة للتنقل.

وزاد: الأهلي كان سيحصل على مبلغ مالي أكبر من الزمالك، وذلك بسبب ارتباط الفريق بمباراة هامة في بطولة دوري أبطال إفريقيا في ذلك الوقت، لذلك قررنا حصول النادي الأهلي على مكافآت مالية إضافية، مع توفير طائرة خاصة لبعثة الفريق، حتى لا يتعرض اللاعبين للإرهاق قبل مباراتهم الحاسمة في البطولة الإفريقية.

وأتم: مجموع المبالغ المالية التي كان سيحصل عليها الأهلي والزمالك كانت ستصل إلى 235 مليون جنيه للفريقين، وذلك بسعر الدولار اليوم في مصر، بالإضافة إلى التنقلات والإقامة وبعض والإمتيازات الأخرى التي سنتكفل بها، والتي ستكلفنا ما يصل إلى 80 مليون جنيه إضافية، ليصبح مجموع المبلغ الذي كان سيحصل عليه الأهلي والزمالك يزيد عن 300 مليون جنيه. 

حمل تطبيق كورابيا الآن