ترك الشيخ يكشف أسباب فشل إقامة مباراة الأهلي والزمالك بالسعودية

تاريخ النشر: 05/04/2024
142
منذ 5 شهور
ترك ال الشيخ

حرص ترك آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودي، على توضيح أسباب فشل إقامة مباراة الأهلي والزمالك في بطولة الدوري المصري، على أراضي المملكة العربية السعودية.

وكانت السعودية قد تقدمت بطلب رسمي إلى الرابطة المصرية المحترفة للأندية، من أجل إقامة مباراتي الأهلي والزمالك في الدور الأول والثاني من بطولة الدوري المصري في السعودية.

اقرأ أيضا

مواعيد مباريات اليوم الجمعة 5-4-2024 والقنوات الناقلة

تشيلسي يحقق فوزا دراميا على مانشستر يونايتد 4-3 بالبريميرليج

ورد ترك آل الشيخ على تصريحات أحمد سالم المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، والذي كتب عبر حسابه الرسمي على فيس بوك، بأن الزمالك يرفض إقامة مباراة القمة أمام الأهلي في السعودية، الفريق سيتواجد يوم 15 إبريل في ستاد القاهرة لخوض المباراة.

ونفى ترك آل الشيخ في تصريحات عبر قناة أون تايم سبورت، كل ما تردد بخصوص رفض الزمالك إقامة مباراة الفريق القادمة أمام الأهلي في السعودية.

وصرح رئيس هيئة الترفيه السعودي، بأنه اجتمع مع المسئولين عن موسم الرياض عقب مباراة كأس مصر بين الأهلي والزمالك التي أقيمت بالسعودية، من أجل أن بحث إمكانية استضافة مباراتي الأهلي والزمالك في الدوري المصري.

وتابع: اتفقنا بعد ذلك مع إدراتي الأهلي والزمالك على إقامة المباراتين في السعودية، بعدمنا قدمنا عرضًا إلى الناديين، يتضمن الكشف عن العوائد المالية لكل فريق والإمتيازات التي سيحصل عليها نظير المشاركة في المباراة.

وأضاف: تم الإتفاق على إقامة المباراة الأولى يوم 15 إبريل، كما تم تحديد موعد 25 أو 26 من شهر يونيو للمباراة الثانية، بعد موافقة جميع الأطراف الأهلي والزمالك واتحاد الكرة ورابطة الأندية المصرية، على إقامة المباراتين في السعودية.

وزاد: الفريق صاحب الأرض من الأهلي والزمالك في المباراتين، كان سيحصل على نسبة من العوائد المالية لتذاكر المباراة، كما كان سيحصل الفريق الفائز بكل مباراة على 200 ألف دولار، وفي حالة التعادل كان سيتم تقاسم هذه الجائزة بين الفريقين.

وأكمل: كنت أتوقع رفض الأهلي لإقامة المباراة في السعودية نظرًا لارتباطات الفريق الإفريقية، لكن إدارة النادي وافقت على خوض اللقاء في السعودية، لذلك قررنا تمييز الأهلي بمكافآت إضافية من ناحية التنقل وتوفير طائرة خاصة، حتى لا يتعرض لاعبي الفريق للإرهاق.

وأوضح: تواصلت مع هاني أبو ريدة لمعرفة قانونية إقامة مباريات الدوري المصري في السعودية، مثل ما حدث في بطولة كأس مصر، لكنه أبلغني بأن قوانين الإتحاد الدولي لكرة القدم تمنع حدوث ذلك، لأن الكأس مباراة واحدة، بينما بطولة الدوري تتعلق بجميع الأندية، من أجل الحفاظ على حقوق جميع الأندية في المنافسة على اللقب.

وواصل: اتفقنا على حصول الأندية على نسبة من عوائد مباراة الأهلي والزمالك، لكنه أبلغني بأن فيفا سيرفض إقامة مباراة الأهلي والزمالك في بطولة الدوري من الأساس خارج مصر، لأن المادة 71 بقوانين فيفا، تمنع نقل مباريات الدوري من قارة إلى أخرى، إلا في حال وجود ظروف سياسية وأمنية كارثية، وهذا لا ينطبق على مصر.

وتابع: تواصلت أيضًا مع مدير الإدارة الرياضية داخل فيفا، وهو صديق قديم لي، وأكد لي بأنه يستحيل إقامة مباريات الدوري المصري في السعودية، لأن مصر لا ينطبق عليها الحالات الإستثنائية التي تسمح بذلك.

وأضاف: فعلت كل شئ لإقامة المباراة في السعودية، ولكن قوانين فيفا تمنع ذلك، لذلك تم اتخاذ قرار عدم إقامة المباراة منذ يومين، ولا يصح أن يخرج مسئول الزمالك بتصريحات غير حقيقية، بعدما صرح بأن ناديه هو من رفض إقامة المباراة في السعودية.

وزاد: لو كان فيفا وافق على إقامة مباراة الأهلي والزمالك في المملكة العربية السعودية، لكان فريق الزمالك هو أول من سافر إلى السعودية لخوض المباراة، لأننا قومنا بفعل جميع هذه الخطوات التي تحدثت عنها، بعد حصولنا على موافقة إدارة الناديين بإقامة مباراة القمة في السعودية.

وقال: تصريحات المتحدث الرسمي لنادي الزمالك مغلوطة، وأطلب من حسين لبيب رئيس النادي توضيح الحقيقة أمام الجماهير وفي وسائل الإعلام، كما أطلب من نادي الزمالك إزالة صورتي الموجودة في النادي إذا كانت لا تزال في مكانها.

وصرح: الأهلي كان سيحصل على مبالغ أكبر، نظرًا لظروفه المختلفة، وارتباطه بمباراة في بطولة دوري أبطال إفريقيا في ذلك الوقت، ولكن الزمالك كان سيحصل على مليون دولار، بواقع 500 ألف دولار لكل مباراة، بالإضافة إلى 45 غرفة لبعثة الفريق و وسيارات خاصة للتنقل.

وكشف ترك آل الشيخ في ختام تصريحاته، عن مجموع المبلغ المحدد لإقامة مباراتي الأهلي والزمالك في السعودية، حيث علق على ذلك قائلا: "تم رصد مبلغ 235 مليون جنيه للفريقين، وذلك بسعر الدولار اليوم في مصر، بالإضافة إلى التنقلات والإقامة وبعض والإمتيازات الأخرى التي سنتكفل بها، والتي ستكلفنا ما يصل إلى 80 مليون جنيه إضافية، ليصبح مجموع المبلغ الذي كان سيحصل عليه الأهلي والزمالك يزيد عن 300 مليون جنيه.

حمل تطبيق كورابيا الآن