خاص| أسباب إلغاء دورة الإمارات.. تنظيم وهمي وتدخل اتحاد الكرة

تاريخ النشر: 13/03/2024
1528
منذ 6 شهور
منتخب مصر

كشف مصدر داخل الاتحاد المصر لكرة القدم، عن أسباب إلغاء استضافة الإمارات للبطولة الودية التي كان من المقر أن يشارك بها منتخب مصر خلال شهر مارس الجاري.

وتواصل اتحاد الكرة مع المنتخبات المشاركة في البطولة، وهى كرواتيا، تونس ونيوزيلندا، من أجل إنقاذ البطولة من الإلغاء، عن طريق إقامتها في مصر بدلًا من الإمارات.

اقرأ أيضا

وزير الشباب والرياضة: محمد صلاح رفض الانضمام لمعسكر منتخب مصر

أرقام مهاجمي منتخب مصر قبل معسكر الإمارات

وتم الاتفاق على إقامة البطولة الدولية الودية التي تضم المنتخبات الأربعة في العاصمة المصرية القاهرة، بدلًا من الإمارات، كما كان مقررًا في السابق، على أن يقوم الاتحاد المصري لكرة القدم بتنظيمها.

وعلم كورابيا أن الشركة المسئولة عن تنظيم بطولة الإمارات الودية، هى السبب وراء قرار اتحاد الكرة المصري باستضافة البطولة خوفًا من إلغائها.

وأوضح مصدر في اتحاد الكرة أن الشركة المنظمة للبطولة هى شركة وهمية، وليس لها وجود، ولم يتم التواصل من جانب الشركة المنظمة مع أي من المنتخبات الأربعة المشاركة في البطولة خلال الفترة الماضية.

وقال المصدر إن اتحاد الكرة قرر التدخل لإقامة البطولة في مصر حتى لا يتم إلغائها، لذلك تم التواصل مع منتخبات كرواتيا، نيوزيلاندا وتونس، لمعرفة موقهم من إقامة البطولة في مصر.

وأتم المصدر تصريحاته بأنه تم الحصول على موافقة اتحادات المنتخبات المشاركة في البطولة، من أجل إقامة البطولة في مصر، مؤكدًا بأن البطولة سوف تقام في العاصمة الإدارية الجديدة، على أرضية ملعب ستاد مصر.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان رسمي منذ قليل، توصله لاتفاق مع منتخبات كرواتيا، تونس ونيوزيلاندا، لاقامة البطولة في مصر بموعدها المحدد.

حمل تطبيق كورابيا الآن