6 تعديلات جديدة في قوانين كرة القدم.. تغيير إضافي ومعاقبة الحراس

تاريخ النشر: 03/03/2024
89
منذ 6 شهور
فيفا

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا"، عن إقامة بعض التعديلات على قوانين كرة القدم، بعد الاجتماع السنوي، الذي أقيم بالاتحاد الاسكتلندي في «لوخ لوموند».

وجاءت التعديلات كالتالي:

- معاقبة حراس المرمي الذين يتعمون إهدار الوقت من خلال منح أخصامهم ركلة ركنية أو رمية تماس.

اقرأ أيضا

انفراد كورابيا| صفقة تونسية تدفع الأهلي للتخلى عن نجمه المتألق

جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي.. واتكينز يتفوق على محمد صلاح

- الموافقة على زيادة الحد الزمني لحمل حراس المرمي الكرة إلي 8 ثوانٍ بدلا من 6، وإلا ستعود الكرة إلي الفريق المنافس كنوع من المعاقبة للحارس على تضييع الوقت.

- السماج فقط لقائد الفريق بالاقتراب من الحكم ومناقشته في حالات معية، مع ضرورة التحلي بالهدوء وعدم التجاوز، والمثول لقرار الحكم مشددا على وجود كابتن لكل فريق يرتدي شارة تعريف.

- إجراء تعديل على القانون 3 «الخاص بإجراء التبديلات» إذ تمت الموافقة على إجراء تغيير إضافي خلال المباريات لحالات الارتجاج كخيار في المسابقة وفقًا للبروتوكول اللازم. 

- إجراء تعديل على القانون 12 «الخاص بالأخطاء والسلوك غير اللائق» بحيث يجب معاملة الأخطاء الناتجة عن لمس الكرة غير المتعمد التي يتم منح ركلات جزاء بسببها بنفس طريقة الأخطاء الأخرى.

-كما جرى تعديل على القانون 14 « الخاص بركلات الجزاء»، إذ يجب أن تلمس جزء من الكرة أو معظمها مركز علامة الجزاء، وسيتم معاقبة التطفل من قبل اللاعبين الميدانيين فقط إذا كان له تأثير.

ومن المقرر أن يتم تطبيق هذه التغييرات اعتبارًا من 1 يوليو 2024 وفقا لـ IFAB، ولكن يسمح لبعض المسابقات التي تبدأ قبل هذا التاريخ تطبيقها مبكرا أو تأخير تطبيقه

وأكدت أنها ستطلق حملة عالمية لرفع الوعي حول كيفية التعرف على أعراض الارتجاج وعلاجه بشكل مناسب، في حين طلبت لجنة القوانين الدولية لكرة القدم أيضاً توفير تحليلات البيانات الطبية ذات الصلة للاجتماع السنوي العام اللاحق وفقًا للتعديل على القانون 3 المتعلق بهذا الموضوع.

حمل تطبيق كورابيا الآن