قواعد اللعب المالي النظيف تطيح بأحلام تشيلسي المستقبلية

تاريخ النشر: 17/11/2023
9
منذ 10 شهر
تشيلسي

أصبح فريق تشيلسي الإنجليزي مهددًا بعقوبات قاسية من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، من بينها خصم نقاط من رصيده في الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بسبب تسريبات عن خرقه قواعد اللعب المالي النظيف، في عهد المالك السابق للفريق الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش.

وانفردت صحيفة "غارديان" البريطانية، الخميس، بنشر معلومات سرية، بعد حصولها على وثائق مسربة من عهد إدارة المالك السابق لفريق تشيلسي، الروسي رومان أبراموفيتش، تفيد بقيامة بدفع مبالغ مالية من خلال استخدم شركات خارجية، لتنفيذ معاملات تبلغ قيمتها عشرات الملايين من اليورو، أثناء استقدامه بعض النجوم والمدربين. 

ووفقًا لتقرير أعدته "winwin" نقلا عن صحيفة "أونز مونديال"، اليوم الجمعة، فإن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ورابطة الدوري تحركا سريعًا، بعد كشف "غارديان" عن خروقات اللعب المالي النظيف الذي وقع فيه مالك نادي "البلوز" السابق، وقد بدآ التحقيق في القضية.

وأكد التقرير أنه إذا ثبتت الأدلة المقدمة، فمن الممكن أن تسلط رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز والاتحاد الإنجليزي عقوبات على تشيلسي، تصل إلى حد خصم نقاط من رصيده، بالإضافة إلى عقوبات أخرى.

وسارع تود بوهلي، المالك الحالي للبلوز، إلى استنكار هذه المعاملات غير المشروعة للمالك السابق وإدارته، حيث صرح متحدث باسم النادي لـ"بي بي سي" حول الأمر قائلًا: "هذه الادعاءات تسبق المالكين الحاليين للنادي، وليس لها علاقة بأي شخص موجود حاليًّا في النادي".

لاعبو تشيلسي من مواجهة أستون فيلا بالدوري الإنجليزي (Getty) ون ون winwinاتهامات مالية جديدة تطارد تشيلسي الإنجليزياقرأ المزيدوأضاف: "وجد المالكون الجدد أن بعض التقارير المالية غير مكتملة، وقاموا بالإبلاغ عنها بشكل استباقي قبل الكشف عن أي مشكلات في المعاملات، وذلك بما يتوافق مع مبادئ الشفافية الخاصة بمجلس الإدارة الجديد".

حمل تطبيق كورابيا الآن