خاص|حقيقة صدام الأهلي والزمالك مع اتحاد الكرة بسبب مكافأة كأس مصر

تاريخ النشر: 15/02/2024
407
منذ 7 شهور
الأهلي والزمالك

كشف مصدر داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، عن حقيقة وجود خلافات مع قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، بسبب مكافآت المباراة النهائية لبطولة كأس مصر موسم 2024/2023.

وتقرر إقامة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك مساء يوم 8 من شهر مارس المقبل، على أرضية ملعب "الأول بارك" بالمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضا

الإعلان عن هوية حكم نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك

خاص| موقف الأهلي من تغيير موعد نهائي كأس مصر أمام الزمالك

وسيحصل اتحاد الكرة المصري على 2 مليون دولار، نظير إقامة نهائي كأس مصر في السعودية، والتي تضمن حصول الفريق الفائز باللقب على 350 ألف دولار، بينما سيحصل صاحب المركز الثاني على 100 ألف دولار.

وأكد مصدر داخل اتحاد الكرة في تصريحات خاصة لـ كورابيا، بأن الأهلي والزمالك وافقوا على إقامة نهائي كأس مصر في السعودية، ولم يعترض الناديين على قيمة الجوائز المالية التي تم تحديدها.

وتطرق المصدر للحديث عن أسباب حصول اتحاد الكرة على النسبة الأكبر من عوائد بث المباراة النهائية لبطولة كأس مصر، بعدما أكد بأنها البطولة الوحيدة التي تخضع لسيطرة الاتحاد ويتولى الإشراف على تنظيمها وتحديد مواعيد مبارياتها بنفسه، عكس بطولتي الدوري المصري وكأس الرابطة التي تتكفل رابطة الأندية المصرية بتنظيم وتحديد جدول مواعيد المباريات الخاصة بالبطولتين

وأشار أيضاً إلى أن الأندية تحصل على النسبة الأكبر من عوائد البث والحملات الإعلانية في مباريات الدوري المصري، ولذلك لم يعترض الأهلي والزمالك على حصول اتحاد الكرة على النسبة الأكبر من عوائد بطولة كأس مصر.

حمل تطبيق كورابيا الآن