حكم قمة الأهلي بالكأس يثير غضب الزمالك .. هجوم جماهيري ومطلب مثير

تاريخ النشر: 13/02/2024
246
منذ 7 شهور
الاهلي والزمالك

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، إقامة المباراة النهائية لبطولة كأس مصر موسم 2023/2022 بين الزمالك والأهلي، مساء يوم الجمعة، الموافق 8 من شهر مارس المقبل، في المملكة العربية السعودية.

وتقرر إقامة هذا اللقاء على أرضية ملعب "الأول بارك"، معقل فريق النصر السعودي، الذي سيستضيف أحداث مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر للمرة الأولى.

اقرأ أيضا

بيان رسمي من اتحاد الكرة لإعلان تغيير موعد نهائي كأس مصر

تركي آل الشيخ يتحدث عن نهائي الكأس ويغازل الأهلي بتصريح مثير

وسيطرت حالة من الغضب على جماهير نادي الزمالك، بعد الأنباء التي تم تسريبها عن اقتراب الحكم أمين عمر من إدارة المباراة النهائية لبطولة كأس مصر، والتي ستجمع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

وظهر أمين عمر بمستوى جيد خلال مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، الأمر الذي دفع لجنة الحكام لترشيحه من أجل إدارة مباراة نهائي كأس مصر القادمة.

ورفضت جماهير القلعة البيضاء عبر مواقع التواصل الاجتناعي، بأن يكون أمين عمر حكمًا لقمة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك، حيث يرتبط الزمالك بذكريات سيئة مع الحكم، تسببت باشتعال عدد من الأزمات الفريق خلال السنوات الماضية.

وتعرض أمين عمر لانتقادات كبيرة خلال السنوات الماضية بسبب قراراته التحكيمية المثيرة للجدل خلال مباريات الزمالك.

أزمات أمين عمر مع الزمالك

- واقعة مباراة الزمالك والمقاولون العرب

وكانت أبرز أزمات جمهور الزمالك مع أمين عمر، خلال مباراة الفريق ضد المقاولون العرب في الدوري المصري الموسم الماضي، حينما رفض احتساب ركلة جزاء لصالح الزمالك، ليدخل في نقاش استمر لمدة 5 دقائق مع حكم الفيديو محمد عادل.

وقرر أمين عمر عدم احتساب ركلة جزاء لصالح الزمالك بداعي عدم جود لمسة يد على لاعب المقاولون العرب، ليقوم بترديد عبارة "أنا مش مقتنع إنها ضربة جزاء" أثناء نقاشه مع حكم الفيديو، ويقرر استئناف اللعب، وتنتهى المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وعوقب أمين عمر وقتها من قبل لجنة الحكام، باستبعاده من إدارة مباريات الأهلي والزمالك حتى نهاية الموسم.

طرد فرجاني ساسي

قام أمين عمر بإشهار البطاقة الحمراء في وجه فرجاني ساسي لاعب وسط الزمالك السابق، خلال مباراة الفريق أمام المصري البورسعيدي، في إطار مباريات الدوري المصري موسم 2021/2020.

واعترض فرجاني ساسي على أمين عمر في إحدى الكرات، ليقوم الأخير بإخراج البطاقة الصفراء في وجه لاعب الزمالك.

واستمر ساسي بالانفعال على أمين عمر، ليقوم بالتوجه إلى الحكم والتطاول عليه برفع سماعة الأذن الخاصة به، ليقرر أمين عمر إخراج البطاقة الحمراء في وجه اللاعب.

وطالبت جماهير الزمالك عبر هاشتاج باستبعاد أمين عمر من إدارة المباراة، وهاجمت قرار اتحاد الكرة بتعيين حكم مصري لإدارة اللقاء، مطالبة مجلس إدارة ناديها برئاسة حسين لبيب بالضغط لاستقدام حكام أجانب.

حمل تطبيق كورابيا الآن