فوز مثير للزمالك وأزمة سعودية كبرى..محيط الرعب يستضيف نهائي الكأس

تاريخ النشر: 13/02/2024
81
منذ 7 شهور
الاهلي والزمالك

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، خوض مباراة نهائي كأس مصر في المملكة العربية السعودية، بعد التوصل لاتفاق مع الاتحاد السعودي على كافة البنود التعاقدية.

ويستضيف ملعب "الأول بارك" بالمملكة العربية السعودية، مباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك، المقرر إقامتها في 8 مارس المقبل، وذلك بعدما كانت تقارير صحفية قد أشارت إلى استضافة ملعب "المملكة أرينا" للقاء.

اقرأ أيضا

مران الأهلي|انتظام عبدالقادر في التدريبات وتفاصيل جلسة كولر وبيبو

زد ضد بيراميدز .. مباريات الجولة 12 من الدوري المصري

ويقدم موقع " كورابيا" معلومات عن ملعب الأول بارك الذي سيحتضن مباراة الأهلي والزمالك

- افتتح ملعب جامعة الملك سعود في 7 مايو 2015، والذي قام بافتتاحه الملك سعود.

- وفي أكتوبر 2017، نجح نادي الهلال السعودي اللعب على الملعب الملقب بـ"محيط الرعب"، في بطولة دوري أبطال آسيا، قبل أن يستضيف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا بين الهلال وأوراوا في نوفمبر 2019.

- في 26 أكتوبر 2020، وقعت شركة الوسائل السعودية عقدًا مع نادي النصر، ليكون الملعب مقرًا رسميًا لاستضافة مباريات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

- في 17 نوفمبر 2020، قررت شركة الوسائل السعودية الشركة، تغيير مسمى ملعب جامعة الملك سعود إلى (مرسول بارك).

- في أبريل 2023، اتفقت شركة الوسائل السعودية مع البنك الأول SAB، على تغيير اسم ملعب جامعة الملك سعود إلى (الأول بارك).

- يتسع الملعب إلى نحو 25 ألف متفرج "22 ألف في الدرجتين الثانية والثالثة، وألفين مقعد في الدرجة الأولى."

ويحمل ملعب "الأول بارك"، ذكريات سعيدة للزمالك وجماهيره، بعد تتويج الفريق الأبيض ببطولة السوبر المصري السعودي أمام الهلال في عام 2018.

كما أنه شاهد على أحد أكبر أزمات الكرة السعودية في السنوات الأخيرة، بالتحديد في بطولة دوري أبطال آسيا في نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2021، عندما أقصى الهلال غريمه التقليدي النصر من البطولة، وتوج بالبطولة بعدها.

وشهد لقاء النصر والهلال المشار إليه، ما أطلق عليه "ركزة البليهي"، بعدما قام علي البليهي مدافع الأخير بغرز علم فريقه في منتصف ملعب النصر، بعد الانتصار عليه، وإقصائه من البطولة. 

حمل تطبيق كورابيا الآن