جنوب إفريقيا تفوز على الكونغو بركلات الجزاء وتحصد برونزية الكان

تاريخ النشر: 11/02/2024
23
منذ 6 شهور
جنوب إفريقيا

انتهت أحداث شوط المباراة الثاني بين جنوب إفريقيا والكونغو الديمقراطية بالتعادل السلبي بين المنتخبين، في المباراة الجارية الآن على أرضية ملعب "فيليكس هوفويت بوانيي".

ويلعب الكونغو أمام نظيره منتخب جنوب إفريقيا مباراة اليوم، من أجل تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

اقرأ أيضا

أمم إفريقيا| كوت ديفوار تفوز على الكونغو وتتأهل إلى نهائي الكان

قبل نهائي أمم إفريقيا| حارس نيجيريا يتلقي تهديدات من الجماهير

وشهدت المباراة إهدار المنتخبين لعدد كبير من الفرص أمام المرمى، لتفشل محاولات لاعبي الفريق في الوصول إلى الشباك.

وكان منتخب جنوب إفريقيا قد سيطر على معظم أحداث الشوط الأول، بينما استفاق لاعبي الكونغو الديمقراطية في الشوط الثاني، حيث كاد مهاجم الكونغو أن يسجل هدف قاتل في الدقيقة الآخيرة بعدما انفرد بحارس جنوب إفريقيا، لكنه سدد الكرة خارج الشباك.

وذهبت المباراة إلى ركلات الجزاء الترجيحية بعد نهاية الوقت الأصلي بدون أهداف، ليتمكن منتخب جنوب إفريقيا من تحقيق الفوز على الكونغو الديمقراطية بركلات الجزاء بنتيجة 6/5.

ودخل منتخب جنوب إفريقيا مباراة الكونغو بتشكيلة ضمت كلًا من: رونوين ويليامز - سياندا كسولو - موديبا - نكوسيناتي سيبيسي - موداو - مورينا - موكوينا - سفيفيلو سيتول - ثيمبا زواني - مايامبيلا - إيفيدنس ماكجوبا.

بينما جاء تشكيل منتخب الكونغو الديمقراطية كالتالي: ديمتري ياكا - بريان باييه - باتوبينسيكا - كاييمبي - شانسيل مبيمبا - تشيبولا - جرادي ديانجانا  ثيو بوجوندا - صامويل موتوسامي - سيلاس كاتومبا - سيمون بانزا.

الجدير بالذكر أن المباراة النهائية لبطولة كأس أمم إفريقيا سوف تجمع بين كوت ديفوار ونيجيريا، والمقرر إقامتها مساء غدًا الأحد على أرضية ملعب "الحسن وتارا".

حمل تطبيق كورابيا الآن