مواعيد مباراتي نصف نهائي أمم إفريقيا اليوم الأربعاء 7 - 2 - 2024

تاريخ النشر: 07/02/2024
13
منذ 7 شهور
كأس أمم إفريقيا - كأس أمم أفريقيا

يترقب عشاق الكرة الأفريقية، مواعيد مباريات الدور نصف النهائي من كأس الأمم الإفريقية 2023 التي تُلعب حاليًا في كوت ديفوار، والقنوات الناقلة لها.

وتأهل إلى الدور نصف النهائي من كأس إفريقيا كل من؛ نيجيريا وجنوب إفريقيا، وهي المباراة التي يحلم فيها لاعب الأهلي بيرسي تاو لمعانقة المجد والوصول للنهائي، وكذلك مواجهة كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية.

اقرأ أيضا

مدافع غانا: مباراة مصر بوابة التأهل لدور الـ16 من أمم أفريقيا

منتخب مصر يستعد لمباراة غانا في أمم أفريقيا

مواعيد مباراتي نصف نهائي أمم إفريقيا اليوم الأربعاء

نيجيريا × جنوب إفريقيا (7 مساءً)

كوت ديفوار × الكونغو الديمقراطية (10 مساءً)

ويستضيف ملعب السلام مباراة نيجيريا وجنوب أفريقيا فى السابعة مساءً، بينما ستكون مباراة كوت ديفوار ضد الكونغو الديمقراطية على ملعب حسن وتارا فى العاشرة مساءً.

وتأهل لدور نصف النهائي 4 منتخبات لها تاريخ في البطولة بالتتويج بـ8 ألقاب من قبل، حيث تأهل كل من منتخب نيجيريا صاحب الثلاثة ألقاب، وكوت ديفوار الذى يحمل لقبين، والكونغو الديمقراطية "زائير سابقا" والتى نجحت فى حسم اللقب مرتين من قبل، وأخيراً منتخب جنوب أفريقيا الذى نجح في حمل اللقب مرة واحدة فى تاريخه.

ويتطلع منتخب نيجيريا في التتويج باللقب لتقليص الفارق مع منتخب الكاميرون صاحب الـ5 ألقاب بأمم أفريقيا وصاحب الوصافة خلف المنتخب الوطنى المتصدر بـ7 ألقاب.

فيما يسعى منتخب الكونغو الديمقراطية لتحقيق اللقب الأول بهذا المسمى، حيث توج بلقبين باسمه القديم "زائير" واللقب الثالث لمعادلة نيجيريا، بينما يتسلح كوت ديفوار بعاملى الأرض والجمهور لحصد اللقب الثالث في تاريخه، فيما يأمل منتخب جنوب أفريقيا في التتويج باللقب الثانى في مشواره.

حمل تطبيق كورابيا الآن