أمم إفريقيا| 4 محترفين بالدوري المصري يتصارعون في قمم ربع النهائي

تاريخ النشر: 02/02/2024
131
منذ 7 شهور
مابولولو

ينطلق اليوم الجمعة منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا، دون أي منتخب عربي لأول مرّة منذ 2013، لكن ما زالت المواهب التي تلعب في الدوري المصري تقدم أوراق اعتمادها بتألق لاعب الاتحاد السكندري الأنجولي مابولولو رفقة زميله لاعب الوكرة القطري جلسون دالا بتسجيلهم الأهداف بغزارة.

وأحرز الثنائي الأنجولي سبعة أهداف (4 لدالا و3 لمابولولو) من تسعة أحرزهم منتخب "الغزلان السوداء" الذي يأمل بتجاوز نيجيريا الجمعة، لبلوغ نصف النهائي الأول بتاريخه.

اقرأ أيضا

مابولولو يوجه رسالة خاصة لـ مصيلحي: بارك الله فيك يا أبي

الاتحاد السكندري يحسم صفقة خليفة مابولولو ..ورهان العشري الجديد

كما يواصل لاعب الأهلي الجنوب إفريقي بيرسي تاو، أفضل لاعب إفريقي ينشط في إفريقيا لعام 2023، التألق بعدما قاد منتخب بلاده "بافانا بافانا" لإقصاء أبرز المرشحين المغرب من ثمن النهائي.

وبعدما أضاع ركلة جزاء في الدقائق الأولى لمباراة مالي افتتاحا التي خسرها منتخبه 2-0، استجمع تاو قواه والتقط الكرة مجددا ليسدد ضربة جزاء جديدة مهدت الطريق لرفاقه لفوز عريض على ناميبيا 4-0، قبل أن يصول ويجول ويرهق دفاع المغرب في ثمن النهائي.

في منتخب "نسور" مالي، وبدرجة توهج أقل ينشط لاعب وسط الأهلي "الدبابة" أليو ديانج الذي بدأ أساسيا أمام جنوب إفريقيا وناميبيا، كما يتواجد في ربع النهائي لاعب الكونغو ونجم بيراميدز فيستون ماييلي.

حمل تطبيق كورابيا الآن