كورابيا ينفرد بتفاصيل خناقة مدرب ومترجم المنتخب بأمم إفريقيا

تاريخ النشر: 30/01/2024
190
منذ 7 شهور
فيتويا - محمد مدني - أيمن عبد العزيز

علم كورابيا بتفاصيل الخناقة التي اندلعت في معسكر المنتخب الوطني في كوت ديفوار بين أيمن عبد العزيز المدرب المساعد ومحمد مدني "تيتو" مترجم البرتغالي روي فيتوريا، والتي بدأت أحداثها في دور المجموعات.

الأزمة جاءت بسبب أحقية الجلوس على دكة البدلاء في مباريات المنتخب، حيث نصت لائحة البطولة على تواجد عدد معين وكان لابد من استبعاد أحد أفراد الجهاز الفني في مباريات دور المجموعات.

اقرأ أيضا

وصول بعثة منتخب مصر من كوت ديفوار بعد توديع بطولة أمم إفريقيا

انتقاد لاذع وسخرية.. تعليق مثير من ماجد سامي على منتخب مصر 

ورفض أيمن عبد العزيز التواجد في مدرجات الملعب خلال مباريات المنتخب، كون أحد معاوني فيتوريا ولا يوجد عقةوبة تتسوجب غيابه عن دكة البدلاء، كما أنه سيكون حلقة الوصل بين اللاعبين وفيتوريا على صعيد التعليمات الفنية.

من ناحيته رفض مدني ايضا الجلوس على مقاعد المدرجات ومغادرة الدكة لأنه مترجم فيتوريا، والناقل لتصريحاته وتعليماته للاعبين، الأمر الذى تم تصعيده للمدير الفني الذى أوكل حل هذه المسألة لمدير المنتخب محمد غرابة.

طلب محمد غرابة، مدير منتخب مصر، من المترجم الجلوس في المدرجات ومنح مقعده لأيمن عبد العزيز، خاصة أن هناك عددا محددا يحق لهم الجلوس على الدكة خلال سير المباريات، وفقا لتعليمات "كاف".

هذا القرار لمدير المنتخب أغضب فيتوريا والمترجم، خاصة أن الأخير يقوم بنقل تعليماته والترجمة للاعبين ووجوده أمر مهم، ليغيب عن أول مباراتين ضد موزمبيق والرأس الأخضر قبل أن يظهر على الدكة في مباراة الرأس الأخضر والكونغو الديمقراطية.

وودع منتخب مصر بقيادة روى فيتوريا، بطولة أمم أفريقيا بعد الخسارة 8 / 7 بركلات الترجيح أمام الكونغو الديمقراطية، فى المباراة التى جرت بينهما فى ثمن النهائى.

ويحق لاتحاد الكرة فسخ التعاقد مع فيتوريا خلال فترة لا تزيد على 15 يومًا منذ توديع منتخب مصر كأس أمم أفريقيا، مقابل سداد شرط جزائي تبلغ قيمته راتب 3 أشهر للمدرب البرتغالي، وبالتالي يحق لفيتوريا حال فسخ التعاقد فى الوقت الحالي بعد خروج مصر من أمم أفريقيا بكوت ديفوار تقاضي ما يقارب 600 ألف دولار.

وفى حال عدم فسخ العقد مع الخواجة البرتغالى خلال مدة الـ15 يومًا، وفقًا لما ينص عليه العقد فمن حق فيتوريا الحصول على قيمة عقده كاملة إذا تمت إقالته بعد المدة المقررة.

على صعيد متصل، وصلت بعثة منتخب مصر إلى مطار القاهرة، صباح أمس الثلاثاء قادمة من أبيدجان عقب الخروج من بطولة أمم أفريقيا وتحديدا من دور الـ16 على يد منتخب الكونغو.

وصلت بعثة منتخب مصر إلى مطار القاهرة، منذ قليل قادمة من أبيدجان عقب الخروج من بطولة أمم أفريقيا وتحديدا من دور الـ16 على يد منتخب الكونغو.

حمل تطبيق كورابيا الآن