السعودية تودع كأس آسيا أمام كوريا الجنوبية بضربات الترجيح

تاريخ النشر: 30/01/2024
55
منذ 5 شهور
السعودية ضد كوريا الجنوبية

ضرب منتخب كوريا الجنوبية موعد مع مواجهة أستراليا في ربع نهائي أمم آسيا، بعد الإطاحة بالمنتخب السعودي بضربات الترجيح في ثمن نهائي البطولة.

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي من مباراة السعودية وكوريا الجنوبية بالتعادل 1/1، في المباراة التي تجمعهما على ملعب المدينة التعليمية، ضمن دور الـ16 من منافسات كأس أمم آسيا 2023، التي تستضيفها قطر، ليلجأ المنتخبين إلى ركلات الترجيح لحسم المتأهل إلى ربع النهائي.

اقرأ أيضا

منتخب السعودية يستهل مشواره في أمم آسيا بفوز +90 على عمان

أمم آسيا | السعودية يهزم قرغيزستان بهدفين ويضمن تأهله لدور الـ16

مع بداية الشوط الثاني، خطف منتخب السعودية هدفا عن طريق عبد الله رديف في الدقيقة 46، بعد تمريرة بينية من سالم الدوسري قابلها رديف بتسديدة قوية على يسار الحارس داخل الشباك معلنا عن الهدف الأول.

بعدها تراجع منتخب السعودية بشكل غريب، وسط ضغط مكثف من كوريا الجنوبية الذي نجح في إدراك هدف التعادل في الوقت بدل الضائع بعد كرة عرضية هيأها لاعب المنتخب الكوري برأسية إلى زميله  تشو كيو سيونج الذي أودعها الشباك، لينتهي اللقاء بالتعادل 1/1 ويحتكم الفريقين إلى الأوقات الإضافية.

وفي الوقت الإضافي، واصل منتخب كوريا الجنوبية سيطرته وضغط بقوة لإدراك هدف الفوز وأهدر أكثر من فرصة وسط تألق أحمد الكسار حارس السعودية، لينتهي الوقت الإضافي بالتعادل 1/1، ويحتكم الفريقين إلى ركلات الترجيح.

تشكيل السعودية لمواجهة كوريا الجنوبية في كأس أمم آسيا، جاء كالتالي:

حراسة المرمى: أحمد الكسار

خط الدفاع: حسان تمبكتي، علي لاجامي، علي البليهي

خط الوسط: سعود عبد الحميد، ناصر الدوسري، عبد الله الخيبري، محمد كنو، محمد البريك

الهجوم: صالح الشهري، سالم الدوسريو

فيما جاء تشكيل كوريا الجنوبية ضد السعودية في أمم آسيا كالتالي:

حراسة المرمى: هيون وو جو

خط الدفاع: كيم مين جاي، كيم يونج جون، كيم جي سو، كيم تاي هوان، جونج سيون هيون

خط الوسط: هوانج إن بيوم، جيونج وو يونج، لي كانج إن، لي جاي سونج

خط الهجوم: سون هيونج مينو

وكان المنتخب السعودي تصدر المجموعة السادسة في كأس آسيا برصيد 7 نقاط، بعد الفوز على عمان وقرغيزستان ثم التعادل ضد تايلاند، فيما اكتفى المنتخب الكوري الجنوبي بفوز وحيد في دور المجموعات على حساب البحرين، فيما تعادل مرتين ضد كل من الأردن وماليزيا.