خاص| فيفا يوافق على مد القيد الشتوي..والجبلاية تبرئ الزمالك

تاريخ النشر: 29/01/2024
571
منذ 7 شهور
الزمالك

أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خطابًا رسميًا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، بخصوص موافقته على مد فترة القيد الشتوية الحالية.

وعلم "كورابيا" أن فيفا وافق على مد فترة التعاقدات الشتوية في مصر إلى يوم 22 من شهر فبراير المقبل، بدلًا من نهايتها يوم 31 يناير القادم، وذلك بسبب فترة التوقف الدولي الحالية، وارتباط منتخب مصر بالمشاركة في كأس الأمم الإفريقية 2023.

اقرأ أيضا

بيرسي تاو يكشف موقفه من مغادرة الأهلي.. لن أجيب على هذا السؤال

بعد رحيل أبو جبل رسميا.. البنك الأهلي يتعاقد مع حارس الداخلية

وأكد مصدر في الاتحاد المصري لكرة القدم، أن قرار فيفا جاء بعد طلب مسئولي اتحاد الكرة، والذي كان استجابة لرغبة عدد من أندية الدوري المصري بمد فترة القيد الجارية.

وكان عامر حسين عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، قد صرح في وقت سابق، بأن الأيام القليلة المقبلة، ستشهد حسم قرار مد القيد الشتوي من عدمه، بناء على توصيات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والذي خير الاتحادات القارية باستخدام بند المد خلال القيد الشتوي.

وقال عامر حسين خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباحكو رياضة"، المذاع عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة وتقدمه نجلاء حلمي : "لم يتم حسم ملف مد القيد الشتوي حتى الآن، وخلال يومين أو 3 أيام على أقصى تقدير سيتم حسم هذا الأمر".

وأضاف عضو اتحاد الكرة: "مد القيد ليس له أي علاقة بنادي الزمالك كما قيل، فيفا وضع بند جديد ضمن استراتيجية التطوير الخاص به، مع زيادة عدد البطولات، وفقدان الأندية عدد كبير من لاعبيها للإصابة خلال سير المسابقات".

وأشار حسين: "جميع الأندية يحق لها قيد لاعبيها خلال هذه الفترة، سواء أندية الدرجة الأولى أو الثانية وكذلك الثالثة، وهذا البند سيخدم عددًا كبيرًا من اللاعبين الراحلين من أنديتهم قبل لحظات من غلق باب القيد".

حمل تطبيق كورابيا الآن