تغييرات في مجلس الأهلي بعد وفاة العامري فاروق .. ننشر اللائحة

تاريخ النشر: 28/01/2024
245
منذ 7 شهور
مجلس الاهلي

تشهد الفترة المقبلة، تغييرات في مجلس إدارة النادي الأهلي، بعد وفاة العامري فاروق نائب الرئيس يوم الجمعة الماضية، بعد صراع مع المرض.

ويعقد مجلس إدارة النادي الأهلي جلسة خلال الساعات المقبلة، من أجل وجود بديل من العامري فاروق، على أن يقوم انتخابات في أول جمعية عمومية للنادي.

اقرأ أيضا

نيجيريا تتأهل لربع نهائي أمم إفريقيا بعد الفوز على الكاميرون

الصفقة حسمت..مفاجأة نارية بخصوص تعاقد الزمالك مع نجم بيراميدز

وتنص المادة 61 من لائحة النادي الأهلي: إذا خلا مكان أو أكثر في مجلس الإدارة، يتم شغل المكان الخالي بالانتخاب في أول جمعية عمومية عادية، وذلك للمدة الباقية لمجلس الإدارة.

ويجوز لأي من أعضاء مجلس الإدارة الترشح لمنصب الرئيس، أو نائب الرئيس أو أمين الصندوق ذا كان من بين الأماكن الخالية، متي توفرت فيه الشروط المقرره، بشرط تقديم استقالته قبل توجيه الدعوة لاعضاء الجمعية العمومية التي تشتمل على بند انتخابات المقعد الشاغر، ويجب أن تشتمل الدعوة في هذه الحالة على بند الانتخاب لمقعد من تقديم الترشح.

الماده 61 من لائحة الاهلي

وينص قانون الرياضة على أنه تعقد الجمعية العمومية اجتماعًا عاديًا مرة كل عام خلال الأشهر الأربعة التالية لانتهاء السنة المالية، وذلك طبقًا للإجراءات وبالنصاب الذى يحدده النظام الأساسى للهيئة الرياضية، أي أنه يمكن عقد جمعية عمومية عادية في أي وقت خلال 4 أشهر بعد تاريخ 30-6.

حمل تطبيق كورابيا الآن