من أجل الفوز الأول.. مصر تواجه الكونغو بدور الـ16 من أمم إفريقيا

تاريخ النشر: 28/01/2024
26
منذ 7 شهور
منتخب مصر

يواجه منتخب مصر نظيره الكونغو الديمقراطية، في العاشرة مساءً، على ملعب لاورينت بوكو ضمن دور الـ16 من بطولة أمم إفريقيا 2023.

ويسعي منتخب مصر للفوز على الكونغو الديمقراطية، من أجل حجز مقعد في دور ربع النهائي من البطولة، ومصالحة الجماهير المصرية، بعد الاداء السئ الذي ظهر به اللاعبين في دور المجموعات، وعدم تحقيق أي فوز، والحصول على 3 نقاط من 3 مباريات.

اقرأ أيضا

ترتيب مجموعة الجزائر في أمم أفريقيا.. تأهل تاريخي لموريتانيا

منتخب مصر يستعد لمباراة غانا في أمم أفريقيا

ويعاني منتخب مصر من غيابات عديدة في مباريات اليوم على رأسها محمد صلاح قائد منتخب مصر ومحمد الشناوي الحراس الأساسي للفراعنة، بعد رحيلهم عن معسكر الفراعنة في كوت ديفوار، بسبب الإصابة التي تعرضوا لها.

وكان محمد صلاح تعرض لشد في الخلفية في مباراةغانا، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات من البطولة، والتي انتت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، بينما تعرض محمد الشناوي لخلع في الكتف في مباراة كاب فيردي، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

بينما يغيب إمام عاشور لاعب وسط منتخب مصر، بعد إصابته في مران المنتخب بارتجاج في المخ، لذلك فضل الجهاز الفني والطبي اراحة اللاعب من مباراة اليوم أمام الكونغو الديمقراطية.

وعلى الجانب الأخر، يسعي منتخب الكونغو الديمقراطية في تحقيق مفاجأة واقصاء منتخب مصر من دور الـ16من بطولة أمم إفريقيا، وتحقيق الفوز الأول له في البولة على حساب الفراعنة.

وكان منتخب الكونغو الديمقراطية، حل في المركز الثاني في المجموعة السادسة بـ تعادلات أمام المغرب وزامبيا وتنزانيا،ولم يحقق أي فوز في البطولة حتي الآن. 

حمل تطبيق كورابيا الآن