مابولولو .. "جوهرة الاتحاد السكندري" وماكينة أهداف منتخب أنجولا

تاريخ النشر: 27/01/2024
49
منذ 7 شهور
أنجولا

اشتعل صراع المنافسة على لقب هدافي كأس الأمم الإفريقية 2023، بعدما تمكن كريستوفاو مابولولو مهاجم فريق الاتحاد السكندري، من تسجيل هدفه الثالث مع منتخب أنجولا في البطولة.

ونجح مابولولو في إضافة الهدف الثالث لمنتخب أنجولا بمرمى ناميبيا، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين مساء اليوم السبت، ضمن مباريات دور الستة عشر من كأس إفريقيا.

اقرأ أيضا

انتهت.. ( أنجولا 3 - 0 ناميبيا ) كأس الأمم الإفريقية 2023

أمم إفريقيا|أوسيمين يقود هجوم نيجيريا والكاميرون تهاجم بـ إيكامبي

وجاء هدف مابولولو في الجقيقة 65 من عمر اللقاء، بعدما استلم الكرة قبل منطقة الجزاء، لينفرد بحارس مرمى منتخب ناميبيا، ويسدد الكرة بطريقة رائعة في أقصى الزاوية اليسرى لتسكن الشباك.

وأصبح منتخب أنجولا هو أول المتأهلين إلى دور الثمانية من كأس أمم إفريقيا، حيث ينتظر الفائز مباراة الكاميرون ونيجيريا، لملاقاته في الدور ربع لنهائي من المسابقة الإفريقية. 

هدافي كأس الأمم الإفريقية 2023

وأشعل مابولولو سباق المنافسة على جائزة هداف كأس أمم إفريقيا، بعدما سجل هدفه الثالث في البطولة، حيث سبق له وأن تمكن من زيارة شباك منتخبات الجزائر وبوركينا فاسو بمرحلة دور المجموعات.

ويتقاسم مابولولو المركز الثالث بقائمة هدافي البطولة حتى الآن مع كلاً من مصطفي محمد مهاجم منتخب مصر، وبغداد بونجاح مهاجم منتخب الجزائر، برصيد 3 أهداف لكل لاعب.

بينما يتصدر إيميليو نسوو مهاجم غينيا الاستوائية صدارة الهدافين برصيد 5 أهداف، وبفارق هدف واحد عن جيلسون دالا لاعب منتخب أنجولا، الذذي يأتي في المركز الثاني برصيد 4 أهداف.

مابولولو جوهرة الاتحاد السكندري

ويعد مابولولو هو أحد الركائز الأساسية لفريق الاتحاد السكندي، بعدما حصل على جائزة هداف الدوري المصري الموسم الماضي برصيد 16 هدفاً.

كما ينافس هذا الموسم على سباق هدافي بطولة الدوري، بعدما سجل 6 أهداف في البطولة حتى الآن.

وكان محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري قد صرح بأنه لن يوافق على رحيل مابولولو عن الفريق بمبلغ أقل من 5 مليون دولار.

وسيكون هناك منافسة كبيرة للتعاقد مع مابولولو من قبل أندية الخليج عقب نهاية كأس أمم إفريقيا، ليصبح المهاجم الأنجولي بمثابة الجوهرة باهظة الثمن وتميمة الحظ السعيد لنادي الاتحاد السكندري.

 

حمل تطبيق كورابيا الآن