الجزائر تسقط أمام موريتانيا وتودع أمم إفريقيا من الدور الأول

تاريخ النشر: 24/01/2024
81
منذ 7 شهور
الجزائر  ضد موريتانيا

ودع منتخب الجزائر  بطولة الأمم الإفريقية من الدور الأول بعد السقوط المباغت أمام موريتانيا بهدف دون رد، في اللقاء الذى جمع المنتخبين مساء الثلاثاء على ملعب السلام، في مواجهة مثيرة ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الرابعة بكأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023".

وفاجأ المنتخب الموريتاني نظيره الجزائري بهدف مباغت في الدقيقة الـ37 عن طريق محمد ديلاهي يالي، لينهي الشوط الأول متقدما في النتيجة 1-0.

اقرأ أيضا

انتهت| نتيجة مباراة موريتانيا والجزائر في بطولة الأمم الأفريقية

التشكيل الرسمي لمواجهة الجزائر وموريتانيا في أمم إفريقيا

وباتت هذه المرة الأولى التي يتقدم خلالها منتخب "المرابطون" في النتيجة في مباراة، على مدار تاريخ مشاركاته في بطولة كأس أمم أفريقيا..

كأس أمم أفريقيا 2023.. أرقام تاريخية تضع السنغال في مصاف الكبار، وكان المنتخب الموريتاني شارك في النسختين الماضيتين لبطولة كأس أمم أفريقيا 2019 و2021، دون أن يتمكن من تحقيق أي فوز، أو حتى يتقدم في النتيجة.

واستمرت تلك العقدة في النسخة الحالية 2023 بكوت ديفوار، حيث خسرت موريتانيا في الجولة الأولى 0-1 أمام بوركينا فاسو، ثم أنغولا 2-3 في الجولة الثانية.

وجاء تشكيل الجزائر كالتالي: "حراسة المرمى : ماندريا، وخط الدفاع : ماندي - توجاي - عطال - ايت نوري، وخط الوسط: عوار - زروقي - بوداوي، وخط الهجوم: بونجاح - عمورة – وناس".

بينما جاء تشكيل منتخب موريتانيا كالتالي: "نيازي باباكار، دياو خاضيم، عماري جاساما، لاميني، بودا موحسني، ادريسا ثيام، سليماني، محمد ديالاه يالي، كويتا، ابراهيما كيتا، سيدي عمار".

حمل تطبيق كورابيا الآن