أمم إفريقيا|فرص منتخب مصر في التأهل لدور الـ16..سيناريوهات جنونية

تاريخ النشر: 22/01/2024
123
منذ 7 شهور
منتخب مصر

يصطدم منتخب مصر  بمواجهة منتخب كاب فيردي مساء اليوم الخميس، في ثالث مبارياته في دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

ويستهدف لاعبي المنتخب المصري تحقيق الفوز في هذا اللقاء، لضمان العبور إلى دور  الـ16 من كأس أمم إفريقيا، بعد التعادل في الجولة الأولي والثانية أمام موزمبيق وغانا.

اقرأ أيضا

فيتوريا يمنح مصطفي محمد أفضلية صلاح في ضربات الجزاء

تشخيص خاطئ لطبيب منتخب مصر.. أسباب قرار صلاح بالعودة إلى ليفربول

ويحتل منتخب الفراعنة المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثانية حتى الآن، والذي جاء كالتالي:

  • - كاب فيردي: 6 نقاط 
  • - مصر: نقطتان
  • - غانا: نقطة
  • - موزمبيق: نقطة

 

وضمن منتخب كاب فيردي العبور إلى الدور المقبل متصدراً لهذه المجموعة، بينما سيشتعل الصراع بين مصر وغانا وموزمبيق خلال مواجهات الجولة الآخيرة من أجل حجز بطاقة العبور الثانية، وتجنب الدخول مع المنتخبات الأربعة التي ستتأهل إلى الدور القادم، باعتبارها أفضل 4 فرق جاءت في المركز الثالث وفقاً لنتائجها في دور المجموعات.

وسيكون هناك ثلاث فرص أمام منتخب مصر للعبور إلى الدور المقبل، في حالة التعادل أو الخسارة أمام كاب فيردي في المباراة التي تنطلق في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم الخميس.

فرص منتخب مصر في التأهل إلى دور الـ16

ويرصد كورابيا في السطور التالية فرص منتخب مصر في التأهل إلى دور الستة عشر، في حالة التعادل أو الخسارة أمام كاب فيردي، والتي جاءت كالتالي:

السيناريو الأول: فوز مصر على كاب فيردي

ويعد هذا هو السيناريو الأسهل بالنسبة لمنتخب مصر، وهو تحقيق  الفوز على كاب فيردي، وقتها سيتأهل الفراعنة إلى دور الستة عشر مباشرة دون النظر إلى نتيجة مباراة غانا وموزمبيق، حيث سيضمن الحصول على المركز الثاني برصيد 5 نقاط.

السيناريو الثاني: تعادل مصر وكاب فيردي

وفي حالة تعادل منتخب مصر أمام كاب فيردي سيكون هناك احتمالين لتأهل الفراعنة إلى الدور المقبل، وهما كالأتي:

- الأول: نهاية مباراة غانا وموزمبيق بالتعادل، وقتها سيتأهل منتخب مصر إلى الدور المقبل، حيث سيحتل المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

- الثاني: نهاية مباراة غانا وموزمبيق بفوز أحد الفريقين، وقتها سيتأهل منتخب مصر إلى الدور المقبل، في حالة تواجده ضمن أفضل 4 ثوالث بجميع المجموعات.

السيناريو الثالث: خسارة مصر أمام كاب فيردي

وفي حالة خسارة منتخب مصر أمام كاب فيردي سيكون هناك عدة احتمالات للتأهل إلى الدور المقبل، وهى كالتالي:

- الأول: نهاية مباراة غانا وموزمبيق بالتعادل، وقتها سيمتلك كل منتخب من مصروموزمبيق وغانا نقطتين، وسيتأهل المنتخب الذي سيتواجد في المركز الثاني، وذلك وفقاً لفارق الأهداف ونظافة الشباك والمواجهات المباشرة بين الثلاث منتخبات.

- الثاني: نهاية مباراة غانا وموزمبيق بفوز أحد الفريقين، وقتها سيتراجع منتخب مصر للمركز الثالث، وسيكون أمامه فرصة صعبة للغاية في تخطى دور المجموعات، حيث سيدخل  ضمن أفضل 4 ثوالث.

ونجحت منتخبات غينيا الإستوائية ونيجيريا وبوركينا فاسو وأنجولا في حصد 4 نقاط خلال الجولة الأولي والثانية، وبالتالي ضمنت إثنين من هذه المنتخبات تأهلها إلى دور الـ16 ضمن أفضل 4 ثوالث بدور المجموعات، وذلك في حالة خسارة مباراتها القادمة بالجولة الثالثة.

في المقابل سيكون سيتوقف رصيد منتخب مصر عن نقطتين في حالة الخسارة أمام كاب فيردي، وبالتالي سيكون أمام الفراعنة فرصتين فقط للتأهل إلى دور الستة عشر ضمن أفضل فرق حققت المركز الثالث بدور المجموعات.

حمل تطبيق كورابيا الآن