17 هدفا تفصل محمد صلاح عن تحطيم أسطورة حسام حسن مع منتخب مصر

تاريخ النشر: 13/11/2023
3
منذ 10 شهر
محمد صلاح

يتطلع الدولي المصري محمد صلاح، الذي يحتل المركز الثاني حالياً بقائمة الهدافين التاريخيين للفريق، لتقليص الفارق الذي يفصله عن المهاجم المعتزل حسام حسن.

وأحرز صلاح 51 هدفا في 93 مباراة خاضها مع منتخب (الفراعنة)، بفارق 17 هدفاً خلف حسام حسن، الهداف التاريخي للفريق الآن.

وتبدو حظوظ نجم ليفربول قائمة وبقوة لتسجيل المزيد من الأهداف خلال فترة الأجندة الدولية المقبلة، في ظل تواضع مستوى منافسي منتخب مصر في مباراتيه المقبلتين.

وكان صلاح أحرز 5 أهداف من إجمالي 8 أهداف سجلها منتخب مصر خلال رحلة صعوده لمونديال 2018، لكنه لم يتمكن من هز الشباك مطلقاً خلال مشوار الفريق بتصفيات مونديال 2022 في قطر، بل إنه أهدر ركلة ترجيح أمام منتخب السنغال في إياب الدور النهائي بالتصفيات، وهو الأمر الذي يرغب في تجنبه في رحلة التصفيات الجديدة.

ويستهل منتخب مصر مشواره بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم عام 2026 بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك، بمواجهة جيبوتي وسيراليون، حيث يطمع صلاح في قيادة منتخب (الفراعنة) للصعود مجددا للمونديال، بعدما سبق أن قاده للتأهل لنسخة المسابقة عام 2018 بروسيا.

ويلعب المنتخب المصري، الساعي للمشاركة في كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه، مع نظيره الجيبوتي بالقاهرة يوم الخميس المقبل، قبل أن يحل ضيفاً على منتخب سيراليون، بعدها بثلاثة أيام في ليبيريا، ضمن منافسات الجولتين الأولى والثانية للمجموعة الأولى، التي تضم أيضا منتخبات بوركينا فاسو وغينيا بيساو وإثيوبيا، حيث يصعد المتصدر فقط للمونديال.

حمل تطبيق كورابيا الآن