أزمة بين المغرب والجزائر| حرب كلامية بدأها مدرب تنزانيا وتوعد حاد

تاريخ النشر: 16/01/2024
107
منذ 8 شهور
عادل عمروش

حالة من التوتر تسود العلاقة بين كرة القدم الجزائرية وشقيقتها المغربية في السنوات الأخيرة، أججها تصريح مثير للجزائري عادل عمروش المدير الفني لمنتخب تنزانيا، والذي اتهم فيه الاتحاد المغربي بالتدخل في تعيينات حكام المسابقات الإفريقية.

القصة بدأت عندما صرح عادل عمروش المدير الفني لمنتخب تنزانيا بأن الجامعة المغربية تتحكم في مواعيد وتعيينات الحكام في قارة إفريقيا، وذلك على هامش تصريحاته قبل مواجهة أسود الأطلس، للمنتخب التنزاني، في الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية.

اقرأ أيضا

20 لاعبا في قائمة منتخب اليد المصري استعدادا لأمم إفريقيا

أمم إفريقيا| معلول في تشكيل تونس الأساس ضد ناميبيا والجزيري بديلا

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المغربي، نظيره التنزاني، غدًا الأربعاء ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس الأمم الإفريقية.

تصريحات عمروش قابلها الإعلام المغربي بغضب شديد، رافضين التجاوز في حق المنتخب المغربي الذي شرف الكرة العربية والإفريقية بكأس العالم الأخيرة 2022 بعد تأهله إلى نصف نهائي البطولة.

موقف وليد الركراكي

وفي ظل حرب التصريحات الساخنة بين العمروش والصحافة المغربية، رفض وليد الركراكي مدرب أسود الأطلس، التعليق على تلك التصريحات مبررًا أن تركيزه منصب على مواجهة الغد، وتاركًا مثل هذه الأمور خارج إطار المستطيل الأخضر، للجامعة المغربية.

الاتحاد التنزاني يرفض تصريحات مدربه ويتوعده

رفض رئيس الاتحاد التنزاني لكرة القدم،والاس كاريا، تصريحات المدرب عادل العمروش، مؤكدًا احترامه للمغرب والكرة المغربية ومشددًا أنه سيفعل ما يجب القيام به بشأن التصريحات التي وصفها بالمتهورة والمستفزة".

عمروش يتراجع عن تصريحاته 

تفاجىء الجميع بإشادات عادل عمروش مدرب منتخب تنزانيا بالكرة المغربية وذلك خلال المؤتمر الصحفي للمباراة التي ستجمع المنتخبين غدًا الأربعاء.

وأكدعمروش أنه لم يلتقط إلا الجانب السيء من تصريحاته في حين تكلم بإعجاب عن المنتخب المغربي، مشددًا أن المنتخب المغربي هو أفضل المنتخبات بالعالم ويملك مدربا بفكر تكتيكي جيد”.

وأتم حديثه بأن المنتخب المغربي الأخيرة تجيب عن كل الأسئلة.

حمل تطبيق كورابيا الآن