أمم إفريقيا| تونس تكتفى بتعادل سلبي أمام ناميبيا في الشوط الأول

تاريخ النشر: 16/01/2024
8
منذ 8 شهور
منتخب تونس

حسم التعادل السلبي نتيجة الشوط الأول بين منتخبي تونس وناميبيا، في اللقاء المقام بينهما حاليا، في الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية 2023.

وغادر ياسين الخنيسي صفوف تونس أمام ناميبيا بأمم أفريقيا للإصابة في الشوط الأول.

اقرأ أيضا

على معلول يقود تونس للفوز على كاب فيردي قبل كأس أمم إفريقيا

أمم إفريقيا.. تشكيل تونس المتوقع ضد ناميبيا وموعد المباراة

ويتواجد المنتخب التونسي في المجموعة الخامسة التي تضم كل من ناميبيا وجنوب إفريقيا ومالي، وأعلن جلال القدري المدير الفني لمنتخب تونس، التشكيل الأساسي الذي سيخوض مواجهة ناميبيا كالتالي:-

"حراسة المرمى: بشير بن سعيد، والدفاع: وجدي كشريدة، علي معلول، ياسين مرياح، منتصر الطالبي، الوسط: محمد علي بن رمضان، إلياس السخيري، أنيس بن سليمان، يوسف المساكني، إلياس العاشوري، والهجوم: طه ياسين الخنيسي"

ويأمل منتخب تونس في تحقيق بطولته الثانية من كأس الأمم الإفريقية، بعدما حقق اللقب عام 2004 على أرضه ووسط جماهيره، كما يعاني مع مبارياته الإفتتاحية فى أمم أفريقيا خلال أخر 4 نسخ، حيث فشل فى تحقيق أى فوز، إذ خسر فى مباراتين وتعادل فى مثلهم.

ويعود أخر فوز لمنتخب نسور قرطاج فى مباراته الأولي، بأمم أفريقيا على حساب نظيره الجزائري بهدف نظيف، فى نسخة عام 2013.

ويطمح المنتخب التونسي لإنهاء 20 عاماً من الانتظار من أجل ارتقاء منصة التتويج في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، حينما يشارك فى النسخة 34 للمسابقة القارية في كوت ديفوار.

ويشارك منتخب تونس فى أمم أفريقيا للمرة الـ21 فى تاريخه والـ16 على التوالي، حيث عزز رقمه القياسي كأكثر المنتخبات ظهورا في نسخ متتالية بالبطولة، بعدما تصدر ترتيب مجموعته بالتصفيات المؤهلة للمسابقة، التي ضمت منتخبات غينيا الاستوائية وبوتسوانا وليبيا.

 ويخوض منتخب تونس هذه النسخة تحت قيادة مدربه الوطني جلال قادري، الذى يطمح فى قيادة نسور قرطاج للتتويج الثانى بعد تحقيق اللقب مرة واحدة من قبل عام 2004 على أرضها.

 تعد مواجهة تونس وناميبيا هي الأولى بينهما فى أمم أفريقيا، كما أنها أول لقاء رسمي بينهما منذ مباراتيهما فى تصفيات مونديال 1998، اللتين فاز بهما المنتخب التونسي.

حمل تطبيق كورابيا الآن