العراق ضد أندونيسيا| مواجهة محفوفة بالمخاصر لأسود الرافدين

تاريخ النشر: 14/01/2024
71
منذ 8 شهور
منتخب العراق

يخوض المنتخب العراقي بطل كأس آسيا عام 2007، مباراته الأولى غدا بالبطولة هذه النسخة أمام أندونيسيا، طامحا إلى تحقيق بداية مثالية مهمة لمشواره خلال مواجهته لنظيره الإندونيسي ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

ويأمل "أسود الرافدين" دخول الجولة الثانية أمام اليابان أعتى وأصعب عقبات في مجموعته، بمعنويات فوز منتظر على حساب إندونيسيا من اجل تأمين حسابات مواصلة المشوار ومسيرته قبل ملاقاة فيتنام في الجولة الثالثة الاخيرة.

اقرأ أيضا

قطر تضرب لبنان بثلاثية في افتتاح كأس آسيا

كأس آسيا 2023.. سوريا تتحدى أوزباكستان في ضربة البداية

وهي ثاني مواجهة تجمع المنتخبين في غضون أقل من شهرين، بعدما انتهت الاولى بفوز كاسح لاسود الرافدين 5-1 في مدينة البصرة في تشرين الثاني /نوفمبر الماضي ضمن تصفيات كأس العالم 2026 لحساب المجموعة السادسة.

اختتم المنتخب العراقي استعداداته للمشاركة في كأس آسيا بمباراة ودية أمام كوريا الجنوبية انتهت لحساب الاخير بهدف دون رد في أبو ظبي، حيث عسكر "أسود الرافدين" هناك لتسعة أيام قبل انطلاق المنافسات القارية.

يعوّل المدير الفني الاسباني خيسوس كاساس للمنتخب العراقي على عدد كبير من اللاعبين المغتربين الناشطين في أندية أوروبية، اذ استدعى 13 لاعبا شكلوا نصف تشكيلة "أسود الرافدين" المشاركة في كاس اسيا.

في مقدمتهم، زيدان اقبال لاعب وسط مانشستر يونايتد الانكليزي السابق وأوتريخت الهولندي حالياً وريبين سولاقا مدافع برومابويكارنا السويدي وعلي الحمادي مهاجم ويمبلدون الانكليزي، إلى جانب لاعبين اخرين سيدافعون عن فانيلة المنتخب للمرة الأولى.

يقول كاساس الذي تعد كأس آسيا في قطر اختبارا حقيقيا ورسميا لمهمته مع "أسود الرافدين" التي بدأها منذ أكثر من عام "يأتي هؤلاء اللاعبون من أندية خارجية تعتمد برامج عمل قريبة الى ما امتلكه من رؤية تدريبية".

كما يعوّل كاساس في قائمته على تسعة لاعبين من اندية محلية بينهم حارسان، أبرزهم صانع ألعاب المنتخب والقوّة الجوية ابراهيم بايش وزميله المهاجم أيمن حسين.

من جهته، أعرب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال قبل دخول منتخب بلاده المنافسات عن ثقته بجميع اللاعبين خصوصا الشباب مشيراً إلى أن "هؤلاء اللاعبين يخوضون اول تجربة لهم وبشكل عام نأمل في أن يكون القادم أفضل بكثير، علينا أن نقبل مثل هكذا تحديات، وبامكاننا توصيل رسالة أن العراق من كبار قارة آسيا".

وعن طبيعة المنافسة في المجموعة الرابعة أوضح درجال "سبق أن واجهنا منتخبي إندونيسيا وفيتنام ضمن تصفيات كأس العالم، المباراة الاولى ستكون فاتحة المشوار الآسيوي وعلينا أن نتحلى بالتركيز في بداية الطريق. أما مباراة اليابان فستكون لها حساباتها الخاصة".

وأعرب زيدان اقبال المولود في بريطانيا عن أمله في الوصول الى أبعد ما يمكن في البطولة "خلال الفترة السابقة كنت غائباً بسبب الاصابة والان تحضيراتنا جيدة وانا متحمس للمشاركة. سنبذل قصارى جهدنا للوصول الى أبعد ما نستطيع والوصول الى نهاية الطريق".

حمل تطبيق كورابيا الآن