صن داونز يهزم الوداد بثنائية بيضاء ويتوج بالدوري الأفريقي رسميًا

تاريخ النشر: 12/11/2023
6
منذ 10 شهر
الوداد وصن داونز

توج فريق صن داونز بلقب الدوري الأفريقي في نسخته الأولى بعد الفوز على ضيفه الوداد بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "لوفتوس فيرسفيلد" ببريتوريا فى جنوب أفريقيا، وكان الوداد فاز في مباراة الذهاب بنتيجة 2-1، ليحصد الفريق الجنوب أفريقي اللقب.

ونجح بيتر شالوليلي في تسجيل هدف التقدم لفريق صن داونز داخل شباك الوداد في الدقيقة 45+3 من عمر الوقت الضائع بالشوط الأول للمباراة، ونجح موديبيا، في تسجيل الهدف الثاني لنادي صن داونز بعد خطأ من لاعبي الوداد بعد تمريرة للخلف واستغله لاعب صن داونز وينطلق بالكرة ويصل لمنطقة الجزاء ويسدد الكرة ببراعة وتهز الشباك.

بدأ صن داونز مباراة الوداد بتشكيل مكون من: "ويليامز فى حراسة المرمي، ثم ليبوسا، خوليسو موداو، موتوبي مفالا، عبد المنعم بوطويل، أوبري موديبا، موكيانا، مارسيلو أليندي، زواني، شالوليلي، ريبيرو كوستا"

فيما تمثل تشكيل الوداد أمام صن داونز في الأتي: "يوسف المطيع في حراسة المرمي، ثم أيوب العلمود، أمين أبو الفتح، جمال حركاس، يحيى عطية الله، سرغات، زكريا دراوي، عبد الله حيمود، شارقي البحري، هشام بوسفيان، منتصر لحتمي".

ويتفوق فريق صن داونز فى القيمة التسويقية على منافسه، وتبلغ قيمته 29.63 مليون يورو، بينما تساوى قيمة وداد الأمة 18.87 مليون يورو.

وتأهل الوداد إلى النهائي بعدما افتتح مشواره في البطولة بتخطي عقبة إنيمبا النيجيري في ربع النهائي بنتيجة 4-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ثم واجه الترجي التونسي في نصف النهائي، وتفوق عليه بنتيجة 5-4 في ركلات الترحيح، بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل بهدف لمثله.

بينما بدأ صن داونز مشواره في الدوري الإفريقي بتجاوز بيترو أتلتيكو الأنجولي، بنتيجة 2-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ثم تخطى الأهلي المصري في نصف النهائي، متفوقًا عليه بهدف دون رد في المباراتين.

حمل تطبيق كورابيا الآن