الملك رقم 10 في كأس الأمم الإفريقية .. صلاح ورفاقه 

تاريخ النشر: 13/01/2024
60
منذ 8 شهور
محمد صلاح بقميص منتخب مصر

مع انطلاق كأس الأمم الإفريقية 2023 في كوت ديفوار مساء اليوم، يستعيد عشاق الكرة في القارة السمراء أجواء تاريخية للبطولة الأكبر والأعرق في القارة على الإطلاق.

وحشدت المنتخبات بشكل عام قوتها الضاربة من كبار النجوم داخل التشكيلة الأساسية أملا في المنافسة بقوة على حصد لقب بطل كأس الأمم الإفريقية وسط أحلام كبيرة بتألقهم تهديفيا.

اقرأ أيضا

حرب كبرى تنتظر محمد صلاح بكأس أمم إفريقيا.. من يحسم سباق الهدفين؟

«الأفضل في كل مكان».. فيتوريا يٌشيد بدور محمد صلاح مع منتخب مصر

وشكلت قوائم منتخبات القارة السمراء المشاركة في البطولة ظاهرة مثيرة تمثلت في منح الرقم 10 للعديد من اللاعبين الموهوبين أصحاب اللمسات الساحرة والحلول الهجومية.

ويتصدر محمد صلاح 31 عاما نجم منتخب مصر وهداف ليفربول الإنجليزي قائمة النجوم الأبرز في عالم القميص رقم 10 وهو ورقة رابحة في تشكيلة الفراعنة ولاعب فاز بالكرة الذهبية ولقب أفضل لاعبي القارة مرتين من قبل.

كما يرتدي القميص رقم 10 نجما كبيرا آخر هو ساديو ماني 31 عاما أسطورة الكرة السنغالية وقائد منتخب السنغال المحترف في صفوف النصر السعودي وهو لاعب مميز للغاية وحاز أيضا على الكرة الذهبية مرتين وتوج بطلا للبطولة.

ومن مشاهير الرقم 10 في كأس الأمم الإفريقية يلمع فينسنت أبوبكر هداف منتخب الكاميرون وهداف أمم إفريقيا 2021 برصيد 8 أهداف وهو لاعب كبير من كبار عمالقة القارة .

ويظهر في الصورة نجما رابعا هو أمين حارث نجم المغرب المحترف في اوليمبيك مارسيليا الفرنسي ومرشح بقوة لأن يكون من ألمع نجوم البطولة القارية الكبرى.

كما ظهر في الصورة ضمن قائمة مشاهير الرقم 10 اسما أخر مميزا هو سفيان فيجولي نجم الجزائر المخضرم وساحر الوسط كما يطلقون عليه في تشكيلة المحاربين في البطولة.

ومن كبار الرقم 10 في بطولة كأس الأمم الإفريقية يظهر أندري أيو قائد منتخب غانا ونجمها الأسطوري في أخر 15 عاما والساعي لحصد الكأس في أخر ظهور قاري له .

كما يرتدي الرقم 10 أوليسيه الموهوب نجم ساوثهامبتون الإنجليزي وأحد أهم أوراق منتخب نيجيريا الرابحة التي يعول عليها الكثير في النسور الخضر لترجيح الكفة وحصد اللقب.

حمل تطبيق كورابيا الآن