حوار «كورابيا».. مساعد كيروش: منتخب مصر من الصعب هزيمته

تاريخ النشر: 13/01/2024
176
منذ 8 شهور
روجر دي سا مع محمد صلاح

تحدث الجنوب إفريقي روجر دي سا المدرب المساعد للبرتغالي كارلوس كيروش خلال ولايته التدريبية للمنتخب المصري، عن حظوظ منتخب مصر في التتويج بكأس الأمم الإفريقية.

وقال دي سا في تصريحات خاصة لـ«كورابيا»:"منتخب مصر حاليًا فريق متوازن ويمتلك الخبرات، عندما كنا موجودين في البطولة الماضية كان لدينا بعض اللاعبين الشباب الذين لم يشاركوا في إفريقيا، إما الآن الفريق أصبح لديه خبرة المشاركة في كأس الأمم الإفريقية، وهذا شيء مهم".

اقرأ أيضا

أرقام الكان| أبرز إنجازات منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية

منتخب مصر للناشئات يتحدى الكاميرون اليوم في تصفيات المونديال

وأضاف مساعد كيروش:"مجموعة اللاعبين الموجود حاليًا قادرة على صنع الفارق وتحقيق الانتصارات، وأيضًا الفريق من الصعب هزيمته".

وأكمل مدرب منتخب مصر الأسبق:"أتوقع تأهل مصر والمغرب والسنغال وكوت ديفوار للدور نصف النهائي وقد تتنافس معهم الكاميرون".

وعن حظوظ منتخب بلاده جنوب إفريقيا، قال دي سا:"مجموعة جنوب إفريقيا ليست سهلة، يتواجد بها منتخبات قوية للغاية مثل تونس ومالي وناميبيا، كل المنتخبات ستحاول التأهل للدوري المقبل، لكني أتوقع تأهل جنوب إفريقيا وتونس، رغم إيماني بأن مالي فريق قوي جدًا أيضًا".

وأتم روجر دي سا حديثه:"منتخب جنوب إفريقيا يسير في بيئة جيدة جدًا، وهادئة والمدرب هوجو بروس يُنظم كل شيء بشكل جيد، لا أعتقد أننا سنشعر بالحرج، أعتقد أننا لدينا فرصة جيدة للمضي قدمًا".

ويتواجد منتخب جنوب إفريقيا في المجموعة التي تضم كل من مالي وناميبيا وتونس، بينما سيلعب منتخب مصر بالمجموعة الثانية والتي تضم غانا وموزمبيق وكاب فيردي.

ويواجه منتخب مصر نظيره الموزمبيق، غدًا الأحد، في تمام السابعة مساء، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية لدور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية 2023.

حمل تطبيق كورابيا الآن