أرقام الكان| أبرز إنجازات منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية

تاريخ النشر: 11/01/2024
27
منذ 8 شهور
منتخب مصر

تفتتح منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 مساء يوم السبت المقبل، حيث ستجمع المباراة الإفتتاحية بين كوت ديفوار ضد غينيا بيساو على أرضية ملعب الحسن واتارا.

وتستضيف كوت ديفوار مباريات البطولة الإفريقية خلال الفترة من 13 يناير وحتى 11 من شهر فبراير المقبل.

اقرأ أيضا

مدرب الجزائر: جاهزون لهزيمة المنافسين وهدفنا الفوز بكأس إفريقيا

منتخب الجزائر يخوض مرانه الأول بكوت ديفوار استعداداً لكأس إفريقيا

وتشهد النسخة الرابعة والثلاثون من البطولة الإفريقية، مشاركة أربعة منتخبات عربية، وهى مصر والجزائر وتونس والمغرب.

ويرصد كورابيا في السطور القادمة، أبرز إنجازات منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية عبر تاريخ البطولة الأكبر داخل القارة السمراء.

أبرز إنجازات منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية

ويعد منتخب مصر هو أكثر المنتخبات التي وصلت إلى نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا بواقع 10 مشاركات، والتي توج خلالها الفراعنة باللقب 7 مرات، وتعرض للخسارة في ثلاث نهائيات، والتي كان أخرها في النخسة الماضية أمام السنغال.

كما يمتلك منتخب مصر الرقم القياسي كأكثر المنتخبات وصولاً إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بواقع 26 مرة، كما لعب المنتخب المصري 127 مباراة في البطولة الإفريقي، ليصبح أكثر المنتخبات خوضاً للمباريات في تاريخ المسابقة الإفريقية.

كذلك أصبح أحمد حسن قائد منتخب مصر، هو أكثر اللاعبين مشاركة في نهائي كأس الأمم الإفريقية بواقع 4 مرات،  والتي كانت خلال نسخ أعوام  1998، 2006، 2008 وأخيراً 2010.

ويتصدر منتخب مصر قائمة أكثر المنتخبات فوزاً بالمباريات في البطولة بواقع 60 انتصار، بالإضافة إلى تصدره قائمة أكثر المنتخبات تسجيلاً للأهداف في البطولة برصيد 168 هدفاً.

وسجل اللاعب المصري أيمن منصور نجم الزمالك السابق، أسرع هدف في تاريخ كأس الأمم الإفريقية، والذي جاء بعد 23 ثانية فقط خلال فوز منتخب مصر على الجابون برباعية نظيفة في نسخة عام 1994.

ويتقاسم حسن شحاتة المدير الفني السابق لمنتخب مصر، قائمة أكثر المدربين فوزاً بلقب كأس الأمم الإفريقية بالتساوي مع المدرب الغاني تشارلز جيامفي، برصيد ثلاث بطولات حققها كل مدرب.

 

حمل تطبيق كورابيا الآن