على رأسهم طارق حامد.. أبرز الغائبين عن كأس الأمم الإفريقية 2023

تاريخ النشر: 10/01/2024
21
منذ 8 شهور
طارق حامد

كعادة البطولات الكبيرة في كل أنحاء العالم، شهدت كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار والتي تنطلق خلال أيام قليلة، غياب عدد كبير من النجوم اعتدنا على رؤيتهم مع منتخبات بلادهم في السنوات الأخيرة بمثل هذه المحافل الدولية الكبيرة.

اختلفت الأعذار والنتيجة واحدة بغياب عددًا من الأسماء البارزة عن كأس الأمم الإفريقية، سواء للإصابة أو نتيجة للاختيارات الفنية أو التأديبية للمدربين.

اقرأ أيضا

بالصور| ساديو ماني يعلن زواجه قبل انطلاق كأس الأمم الإفريقية 2024

أرقام الكان| أكثر المنتخبات فوزا بكأس الأمم الإفريقية.. مصر تتصدر

-طارق حامد (مصر)

يُعد نجم منتخب مصر ونادي ضمك السعودي أبرز الغائبين عن منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية القادمة، وذلك بعد إعلانه اعتزال اللعب دوليًا على خلفية أزمة استبعاده من معسكر الفراعنة بشهر نوفمبر قبل مواجهة سيراليون في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026.

ويمتلك طارق حامد سجل حافل من المشاركات مع منتخب مصر، حيث شارك صاحب الـ35 عامًا، مع الفراعنة في 58 مباراة، وسجل هدف وحيد".

مذبحة في المغرب على رأسها عبد الرزاق حمد الله

شهدت القائمة المختارة للمشاركة في البطولة من قبل وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي، غياب 11 لاعبًا من الفريق الذي حقق الإنجاز التاريخي لأسود الأطلس في كأس العالم الأخيرة 2022، وتعد أبرز الغيابات

عبد الرزاق حمد الله (المغرب)

لم يشفع التاريخ الكبير الذي حققه عبد الرزاق حمد الله مع منتخب المغرب، من أجل انضمامه لقائمة أسود الأطلس بسبب الرؤية الفنية للمدرب وليد الركراكي، حيث لعب حمد الله بقميص الأسود، 24 مباراة، سجل 6 أهداف.

ويلفريد زاها (كوت ديفوار)

في واحدة من أكبر مغاجآت لم تشهد القائمة المختارة للمنتخب الإيفواري، بقيادة المدرب الفرنسي، جان لوي غاسيه، تواجد ويلفريد زاها لاعب جالاتا سراي التركي الحالي وكريستال بالاس السابق، حيث خاض الجناح الخطير 33 مباراة بقميص الأفيال، سجل خلالها 5 أهداف.

 توماس بارتي ( غانا)

نجم وسط منتخب غانا وأرسنال الإنجليزي يعد من أبرز الأسماء الغائبة عن الكان 2023، بسبب فشله في التعافي من الإصابة قبل البطولة.

 سعيد بن رحمة (الجزائر)

لاعب وست هام الإنجليزي لم يكن ضمن اختيارات جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري للمشاركة في هذه البطولة، وربطت بعض التقارير الإعلامية استبعاده، بسبب الاشتباك مع جمال بلماضي في ودية مصر بأكتوبر الماضي.

 

حمل تطبيق كورابيا الآن