حوار «كورابيا».. مدرب بوركينا فاسو: منتخب مصر مرعب هجوميا

تاريخ النشر: 10/01/2024
42
منذ 8 شهور
هوبر فيلود مدرب بوركينا فاسو

تحدث الفرنسي هوبير فيلود المدير الفني لمنتخب بوركينا فاسو، عن حظوظ فريقه في التتويج بكأس الأمم الإفريقية، وتوقعاته لمشوار منتخب مصر في البطولة التي ستنطلق يوم 13 يناير الجاري.

وقال مدرب بوركينا فاسو في تصريحات خاصة لـ«كورابيا»:"نتواجد في المجموعة الرابعة ويتواجد بها منتخبات قوية بكل تأكيد، جميع الفرق لديها فرص متساوية للعبور من دور المجموعات ولعب الأدوار الإقصائية".

اقرأ أيضا

هنريك رودل مديرًا فنيًا لمنتخب مصر لكرة السلة.. رسميًا 

بعثة منتخب مصر تصل كوت ديفوار للمشاركة ببطولة الأمم الإفريقية

وأضاف:"بالطبع المنتخب الجزائري قد يكون المرشح الأبرز للعبور من هذه المجموعة لكن لن يكون الأمر سهلًا على محاربي الصحراء، نحترم أنجولا وموريتانيا كثيرًا وأتوقع أن تكون المجموعة صعبة".

وعن حظوظ فريقه، قال فيلود:"نسعى للتتويج بكأس الأمم الإفريقية هذه المرة، لن تكون مفاجأة في حالة تحقيقنا اللقب رغم اعترافي بأننا متأخرون بعض الشيء عن منتخبات آخرى، لكن في السنوات الماضية حققنا المركز الرابع ونلعب هذه المرة من أجل تحسين هذا ماوصلنا له من قبل، المركز الأول ليس بعيدًا عن الرابع".

وعن المرشحين للعبور من دور المجموعات، أكد فيلود أنه من الصعب جدًا توقع المنتخبات المتأهلة إلى الأدوار الإقصائية خصوصًا وأن هذه المرة سيتأهل 16 فريق، حيث سيصعد أول فريقين من الـ6 مجموعات، وأيضًا أفضل 4 من المركز الثالث سيتأهلون".

وتطرق صاحب الـ64 عامًا، للحديث عن منتخب مصر وحظوظه في هذه البطولة، قائلًا:" منتخب مصر واحد من أكبر المرشحين للتتويج بكأس الأمم الإفريقية، أعتقد أنه فريق قوي للغاية ولديه أفراد على مستوى عالٍ، وأهم ما يميزهه أن اللاعبين يُقدمون كل ما لديهم من أجل القميص ويلعبون بجدية، لذلك ليس من السهل مواجهتهم".

وأتم مدرب الخيول حديثه:"منتخب مصر دائمًا مرشح للتتويج بكأس الأمم الإفريقية ويمتلك هجوم قوي جدًا مكون من محمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد الذي أتابعه جيدًا بحكم لعبه في نانت الفرنسي،في الحقيقة هذا المنتخب مُرعب على المستوى الهجومي".

يذكر أن منتخب بوركينا فاسو يتواجد في المجموعة الرابعة التي تضم كل من الجزائر وأنجولا وموريتانيا، بينما سينافس منتخب مصر في المجموعة الثانية ومعه كل من كاب فيردي وموزمبيق وغانا.

حمل تطبيق كورابيا الآن