حوار "كورابيا"| منذر الكبير: منتخب مصر مرشح للتتويج بأمم إفريقيا 

تاريخ النشر: 09/01/2024
46
منذ 8 شهور
منذر الكبير مدرب تونس السابق

تحدث منذر الكبير مدرب منتخب تونس السابق، عن رأيه في حظوظ المنتخب المصري، في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023، والتي ستحتضنها كوت ديفوار، وتنطلق يوم 13 يناير الجاري.

وأوقعت القرعة منتخب مصر على رأس المجموعة الثانية والتي تضم كل من موزمبيق وغانا وكاب فيردي.

اقرأ أيضا

منتخب مصر يشارك في بطولة جديدة.. مواجهات قوية ضد كرواتيا وتونس

 منتخب مصر يطير إلى كوت ديفوار للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية

وقال منذر  الكبير في تصريحات خاصة لـ"كورابيا":"المنتخب المصري فريق كبير ويعرف كيف يتصرف في البطولات الإفريقية، رأيناه في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة بالكاميرون 2022 تأهل إلى النهائي، حتى في حالة تقديمة أداء غير مُرضي لجماهيره خلال المباراة، يتمكن من التسجيل وتحقيق الفوز، وهي صفات المنتخبات الكبيرة".

وتطرق مدرب تونس السابق للحديث عن أداء المنتخب تحت قيادة مدربه الحالي روي فيتوريا، قائلًا:"شاهدت المنتخب المصري في العديد من المقابلات سواء الودية أو الرسمية مع روي فيتوريا، الفريق يعيش حالة من الاستقرار، الفريق يمتلك الخبرة وكذلك لاعبين على مستوى عالي في كل المراكز، منتخب مصر لديه تاريخ طويل، وبلاشك هو أحد أبرز المنتخبات المرشحة للتتويج بكأس الأمم الإفريقية".

معلول والجزيري يستحقان الانضمام لتونس.. ومصر ضمن المرشحين للتتويج 

وعن انضمام معلول والجزيري وغياب المثلوثي عن قائمة تونس، علق الكبير، متحدثًا:"علي معلول من الركائز الأساسية في المنتخب التونسي مثل يوسف المساكني وإلياس السخيري، الثلاثي إمكانياتهم كبيرة جدًا ودائمًا يُقدموا الإضافة لنسور قرطاج، والجزيري مهاجم رائع وتواجد معي في كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون وكذلك البطولة العربية، كذلك حمزة المثلوثي لاعب لديه الخبرات والتجربة والإمكانيات الكبيرة وقادر على اللعب بأكثر من مركز وكان يستحق التواجد في المجموعة".

وعن المنتخبات المرشحة للتتويج بكأس الأمم الإفريقية، توقع منذر الكبير تألق كبير لمنتخبات شمال إفريقيا في هذه البطولة، ومنافسة كل من تونس والجزائر ومصر والمغرب في الأدوار المتقدمة لهذه الكأس.

حمل تطبيق كورابيا الآن