خاص| أزمة الرواتب تشتعل في الأهلي .. تفاصيل مثيرة وحلول الخطيب

تاريخ النشر: 09/01/2024
1355
منذ 8 شهور
الأهلي

أزمة بدأت تطفو على السطح داخل النادي الأهلي، تتعلق بالصعوبات الكبيرة التي تواجه النادي في تدبير الدولار من أجل تسديد رواتب لاعبي الفريق الأجانب، والجهاز الفني للفريق الأول في موعدها، بسبب تصاعد أزمة توفير الدولار في البلاد مؤخرًا.

ويحتاج الأهلي لتوفير ما يزيد عن مليون و400 ألف دولار شهريا، وهي القيمة الإجمالية لرواتب اللاعبين والجهاز الفني، الأمر الذي دفع إدارة القلعة الحمراء للموافقة على المشاركة في بطولة دوري السوبر الإفريقي من أجل الاستفادة من العوائد المالية للبطولة، وتوفير بعض الموارد الدولارية التي ستساهم في تجاوز أزمة النادي الحالية.

اقرأ أيضا

خاص|جديد أزمة كهربا..موقف حاسم من الأهلي وجلسة مؤجلة مع الخطيب

قالوا عن الأهلي| موقف ديانج من الرحيل وحسم صفقة وسام أبو على

وعلم "كورابيا" أن الأهلي قام بتسديد رواتب لاعبيه ومدربيه في موعدها خلال الفترة الماضية، مدعومًا بمبالغ دولارية كبيرة جراء فوزه المتتالي ببطولات إفريقيا، وإنجازاته في مونديال الأندية، لكن إدارة النادي تخشى انفجار الأزمة في الفترة المقبلة، خاصة في ظل زيادة الأعباء المالية عليها.

وأكد مصدر في الأهلي أن الإدارة كانت قد طلبت من علي معلول محترف الفريق التونسي، الحصول على 25 % من راتبه بالجنيه المصري.

وقال المصدر لـ "كورابيا" إن هناك محاولات من جانب مجلس إدارة النادي الأهلي، للحصول على تسهيلات بخصوص توفير الدولار، على الأقل في العقود التي تم توقيعها مع اللاعبين قبل الأزمة.

وأكد  أن قرار الأهلي بطلب الحصول على تسهيلات بشأن توفير الدولار، ياتي خوفًا من حدوث أزمة مستقبلية ستشكل عائقًا كبيرًا أمام النادي في دفع الرواتب المستحقة للاعبين والجهاز الفني.

الجدير بالذكر أن الأهلي يمتلك 6 لاعبين أجانب في صفوف الفريق، وهم علي معلول، وأليو ديانج، وأنتوني موديست، ورضا سليم، وبيرسي تاو، ومحمد الضاوي كريستو، بالإضافة إلى تحمله جزء من راتب الجزائري أحمد القندوسي المعار إلى فريق سيراميكا كليوباترا، فضلًا عن راتب المهاجم الفلسطيني وسام أبو على المنتقل حديثا إلى النادي الأهلي.

 

حمل تطبيق كورابيا الآن