فريق الدوري الإنجليزي في كأس أمم إفريقيا 2023 .. القائمة الكاملة

تاريخ النشر: 09/01/2024
60
منذ 8 شهور
محمد صلاح والنني

تعقد منتخبات القارة الإفريقية أمالاً كبيرة على نجومها المحترفين في الدوريات الأوروبية وخاصة الدوري الإنجليزي الممتاز، في قيادة منتخبات بلادها لتحقيق إنجاز جديد في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

وأختارت الأجهزة الفنية لمنتخبات كأس أمم إفريقيا أكثر من 30 لاعباً محترفاً في قوائمها النهائية التي ستشارك في البطولة القارية الكبرى.

اقرأ أيضا

هجوم مصر بأمم افريقيا |36 هدفا .. صلاح يتألق ومصطفى يطارد مبابي

طبيب منتخب مصر يكشف حجم إصابة عمر كمال ويحدد موقفه من كأس افريقيا

ويأتي في مقدمة نجوم البريميرليج الذين تأكد مشاركتهم في كأس الأمم الإفريقية، ثنائي منتخب مصر الأول، محمد صلاح هداف فريق ليفربول، ومحمد النني لاعب وسط أرسنال.

كما يظهر أيضاً برتراند تراوري لاعب أستون فيلا نجم منتخب بوركينا فاسو بعد تألقه هذا الموسم في البريميرليج، بالإضافة إلى محمد قدوس نجم وسط فريق وست هام يونايتد ولاعب منتخب غانا.

ويعد جوردان أيو واحداً من النجوم المحترفين في الدوري الإنجليزي، والمنتظر ظهورهم في كأس الأمم الإفريقية مع منتخب غانا.

وهناك أيضا عدد من المحترفين العرب في الدوري الإنجليزي، مثل سفيان أمرابط نجم وسط مانشستر يونايتد والمنتخب المغربي،  وكذلك ريان آيت نوري لاعب الجزائر المحترف في صفوف فريق ولفرهامبتون.

وفي مركز حراسة المرمى، يعد أندري أونانا حارس مرمى فريق مانشستر يونايتد ومنتخب الكاميرون، واحداً من أبرز حراس المرمي في القارة السمراء، والذي يتوقع أن ينافس بقوة على جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى في كأس الأمم الإفريقية 2023.

حمل تطبيق كورابيا الآن