خاص| اتفاق سحري ينقذ الأهلي من أعباء صفقة الفلسطيني وسام أبو علي

تاريخ النشر: 07/01/2024
335
منذ 8 شهور
وسام ابو علي

توصل مسئولو النادي الأهلي إلى اتفاق سحري مع نظرائهم في نادي سيريس الدنماركي، ينقذ القلعة الحمراء من أعباء صفقة المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي، والتى تجاوزت 2 مليون دولار حسب بعض التقارير الصحفية، والمصادر المقربة من إدارة النادي الأحمر.

وكشف مصدر في النادي الأهلي لـ "كورابيا"، أن الاتفاق ينص على سداد قيمة الصفقة القياسية على ثلاثة أقساط خلال عامين، ما يعفي الأهلي من دفع المبلغ دفعة واحدة.

اقرأ أيضا

تقارير سعودية تصدم الأهلي.. الاتحاد لا يرغب في التعاقد مع الشناوي

مهاجم الأهلي الجديد .. أزمة قلبية وأرقام مقلقة لوسام أبو علي

وقال المصدر أن الأهلي سيدفع قرابة 750 ألف دولار في كل قسط، من الأقساط الثلاثة، بعد التعاقد مع وسام أبو علي الذى سجل 10 أهداف خلال 16 مباراة في الدوري السويدي منذ انضمامه إلى سيريس الشتاء الماضي.

وأنهى الأهلي مفاوضاته رسميا مع نادي سيريس السويدي من أجل التعاقد مع المهاجم الدنماركي من أصول فلسطينية وسام أبو علي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وبحسب شبكة "BT" العالمية فإن انتقال وسام أبو علي إلى الأهلي سيكون عبر صفقة قياسية بالنسبة لنادي سيريس السويدي، حيث تبلغ قيمة الصفقة 15 مليون كرونا سويدي "ما يعادل 2.2 مليون دولار تقريبًا".

وسيكون سيريس السويدي لديه الحق في الحصول على إضافات تصل إلى 5.6 مليون كرونا سويدي "820 ألف دولار"، مما يزيد من قيمة الصفقة الإجمالية، لتصل إلى حوالي 3 مليون دولار.

بالتالي ستكون صفقة انتقال وسام أبو علي إلى الأهلي قياسية بالنسبة لنادي سيريس السويدي، بعدما تم التعاقد معه فقط منذ 6 أشهر مقابل 2 مليون كرونا سويدي "295 ألف دولار"، وستكون عملية البيع الأكبر في تاريخ النادي.

وأكدت الشبكة العالمية أن المفاوضات في مراحلها الأخيرة، حيث يتبقى فقط إجراء الفحوصات الطبية، وتوقيع العقود من أجل حسم انتقال وسام أبو علي إلى الأهلي.

حمل تطبيق كورابيا الآن